العليمي يتعهد بحل شامل لقضايا الموظفين المبعدين من وظائفهم جنوب البلاد
السبت 06 مايو ,2023 الساعة: 05:12 مساءً
متابعات

تعهد رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم السبت، بمعالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات اليمنية الجنوبية.

 

واستمع العليمي، خلال لقاءه بقصر معاشيق في عدن، بأعضاء لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية، من رئيس اللجنة سهل محمد حمزة، إلى إحاطة موجزة حول نتائج عملها خلال الفترة الماضية بموجب قرار تشكيلها، والإجراءات المطلوبة لإنفاذ توصياتها وحل هذه القضايا الحقوقية والإنسانية العادلة.

 

وتضمنت الإحاطة عرضا بشأن القرارات اللازمة لتسوية أوضاع نحو 60 الفا من الموظفين المبعدين في المجالات المدنية والأمنية والعسكرية بعد حرب صيف 1994، وبتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات ريال شهريا.

 

وأكد العليمي حرص المجلس والحكومة، على تنفيذ كافة التوصيات الواردة في تقرير لجنة لمعالجة أوضاع الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية، واعتبار ذلك واجب وطني، وأخلاقي، وإنساني، يشمل الاعتذار عن كافة الاضرار التي لحقت بهم خلال الفترات الماضية.

 

ووجه، بإعداد القرارات المطلوبة خلال أسبوع لتنفيذ توصيات اللجنة، وإطلاق المبادرات والخطط لحشد الموارد من المصادر المحلية والاقليمية والدولية لتمويل التسويات والتعويضات المقررة بموجب القرارات ذات الصلة.

 

كما وجه الرئيس باستمرار عمل اللجنة، وتذليل الصعوبات المالية والإدارية الماثلة أمامها وتمكينها من الوفاء بمهامها الوطنية الملحة لحاضر ومستقبل البلاد.


Create Account



Log In Your Account