"أمنية تعز"  تناقش مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة
الخميس 08 يونيو ,2023 الساعة: 06:18 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، اجتماعا لها، اليوم برئاسة المحافظ نبيل شمسان، ناقشت فيه مستجدات الاوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة. 

وعقد الاجتماع بحضور العميد عبد العزيز المجيدي أركان حرب محور تعز العسكري وقيادات الالوية العسكرية والاستخباراتية بالمحافظة، ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري والوكيل للشئون المالية والادارية وتنمية  الموارد خالد عبد الجليل. 

وفي الاجتماع، شدد المحافظ شمسان على أهمية تعزيز هذه الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار والقضاء على كل الظواهر المخلة بالمحافظة. 

وتطرق شمسان الى أهمية التغلب على الظواهر السلبية والعشوائية وتنظيم عملية حمل السلاح وتفعيل غرفة عمليات مشتركة من الالوية العسكرية والاجهزة الأمنية لضبط المخلين بالامن والاستقرار والمساعدة في ترتيب أوضاع الاسواق والفرزات وتحصيل الموارد ومواجهة أي أعمال خارجة عن القانون . 

وأشار الى أن انعقاد ورشة الامم المتحدة للتحول من الاعتماد على المساعدات الاغاثية الى التنمية المستدامة واختيار تعز لهذه التجربة الأولى من نوعها "يفرض علينا جميعا بذل جهود استثنائية لتحقيق النجاح لما فيه تحسين سبل المعيشة للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار والنهوض استنادا الى هذه الرؤية والاستراتيجية التي أعدتها المحافظة وخصوصا في الجوانب الاقتصادية". 

وعقدت الامم المتحدة ورشة في تعز، بمشاركة 30 منظمة ووكالة اغاثة محلية وعالمية، ناقشت فيها التحول من الاعتماد على المساعدات الاغاثية الى التنمية المستدامة. 

من جهته استعرض أركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي الاوضاع العسكرية في الجبهات والمحاولات المتكررة للمليشيا الحوثية بالهجمات والتسللات على مواقع الجيش الوطني في الجبهات الشرقية والغربية والقصف المستمر واستخدام الطيران المسير لاستهداف المواقع. 

وأكد المجيدي "يقظة وجاهزية أبطال الجيش الوطني للتصدي لهذه الهجمات". 

من جانبه، استعرض نائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري مستجدات ومؤشرات الأداء للاجهزة الامنية في ضبط الجريمة وتحقيق الامن والاستقرار والمقترحات الهادفة الى تعاون كل الجهات لتعزيز الاداء الأمني وفق منظومة واحدة والسير بناء على الخطط المرسومة والطموحة للوصول الى تحقيق نتائج ملموسة تخدم المواطن وتقضي على كل المظاهر السلبية . 

من جهته، قدم مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل تقريرا مفصلا حول أوضاع المنظمات العاملة وتوفر المناخ الملائم والاجراءات والآليات الموحدة والمتعلقة بتسهيل عمل المنظمات بالمدينة وفق خطة احتياجات المحافظة. 

ولفت الى التعامل بنظام النافذة الواحدة بتعاون السلطة المحلية والاجهزة الامنية وقيادة المحور. 

ووفق إعلام ديوان المحافظة، خرج الاجتماع بعد كلمات و نقاشات مستفيضة لقيادات الأجهزة والامنية والالوية العسكرية بعدد من القرارات. 

ولم يذكر إعلام المحافظة ماهية القرارات التي اتخذها الاجتماع، لكنه اكد انه اقر انعقاد اجتماع اللجنة الامنية كل أسبوعين لمتابعة وتقييم مستوى تنفيذ القرارات المتخذة. 



Create Account



Log In Your Account