الحكومة و"الصحة العالمية" تبحثان تعزيز وتطوير إدارات الطوارئ
الأربعاء 19 يوليو ,2023 الساعة: 11:06 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

بحثت الحكومة الشرعية، مع منظمة الصحة العالمية، تعزيز وتطوير إدارات الطوارئ، في اليمن، بحسب وكالة سبأ الرسمية. 

وقالت الوكالة إن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، بحث بالعاصمة المؤقتة عدن، مع خبير منظمة الصحة العالمية المكلف بتقييم ادارات الطوارئ الدكتور وائل صبحي، عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز عمل إدارات الطوارئ وتطويرها. 

وأشار الوزير إلى الاحتياج في مجال عمليات الطوارئ في جوانب البناء بشكل شامل يمكنها من إدارة عمليات القطاع الصحي ويربطها بقيادة الوزارة مباشرة خصوصا مع انتشار الأوبئة وتوسع عمل الطوارئ في مجالات الحالات الوبائية والكوارث الطبيعية وعدم اقتصارها على الحوادث والاصابات . 

وأكد أن الوزارة تخطط لعمل تحديث في كل ما يتعلق بالطوارئ ورفدها بنظم المعلومات الحديثة والسعي لبناء مراكز طوارئ كبرى وتوسيع علاقاتها بالقطاعات المختلفة. 

ولفت إلى أن عمليات الطوارئ تعد جرس الانذار الأول لارشاد الحكومة لاتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الأوبئة قبل حدوث أي طارئ. 

بدوره، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي أهمية تطوير العمل في إدارة الطوارئ وتعزيز قدرات الكادر العامل فيها وبما يمكنها من أداء المهام الموكلة إليها بالشكل المطلوب. 

ولفت إلى أن تحديد نافذة عمليات واحدة للطوارئ سيعمل على حشد الطاقات المختلفة وتوحيدها لتطوير العمل وبزمن قياسي. 

من جانبه استعرض الخبير الاممي المهام الموكلة إليه في تقييم الوضع الراهن لمراكز عمليات الطوارئ العامة واحتياجاتها وتجهيزها وتطويرها بما يتلاءم والمواصفات الدولية وكيفية العمل على دمج غرف العمليات في غرفة واحدة ليتم التعامل مع جهة واحدة بهدف تسهيل التعامل مع الطوارئ الصحية بشكل مرضي.



Create Account



Log In Your Account