عضو بالفريق الحكومي يكشف عن جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
الجمعة 24 نوفمبر ,2023 الساعة: 05:50 مساءً
متابعات

كشف عضو بالفريق الحكومي عن جولة جديدة من المفاوضات بين الجانب الحكومي ومليشيا الحوثي الانقلابية، بشأن تبادل الأسرى على مبدأ الكل مقابل الكل. 

وقال عضو الفريق الحكومي في مفاوضات تبادل الأسرى، عبدالله أبو حورية، في تصريح صحفي، إن جولة أخرى من المفاوضات حول الأسرى ستبدأ يوم الاحد القادم في العاصمة الأردنية عمّان، وفقا لموقع "الساحل الغربي". 

وأضاف أبو حورية، أن المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة ستعقد جولة جديدة في الـ26 من الشهر الجاري، لمواصلة التفاوض بمبدأ الكل مقابل الكل، وإن الإفراج عن محمد قحطان سيكون أول المواضيع التي يطرحها الفريق الحكومي. 

وعبر عن امنيته أن تضع المفاوضات القادمة حدا لمعاناة الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرًا، ويستجيب الحوثيون لتنفيذ الشروط الإنسانية، والالتزام بمبدأ الكل مقابل الكل. 

يشار إلى أن الحكومة والحوثيون توصلا في مارس 2022 إلى اتفاق لتبادل 2223 محتجزا بينهم 1400 من مقاتلي جماعة الحوثيين مقابل 823 من الجانب الحكومي، إلا ان ذلك الاتفاق لم يتم وتعثر اتمام الصفة، ليفرج في أبريل الماضي عن تبادل 887 محتجزا كدفعة أولى،  بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وناصر منصور شقيق الرئيس السابق.


Create Account



Log In Your Account