العدوان على غزة.. المقاومة تستهدف جنودا وآليات صهيونية جديدة والاحتلال يكثف عملياته العسكرية
السبت 30 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:43 مساءً
متابعات

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ85 بتكثيف القصف الجوي والمدفعي لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، تزامنا مع اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال في مخيم البريج وسط غزة. 

وقالت كتائب القسام في بيانات منفصلة خلال ال24 ساعة الماضية، إنها استهدفت آليات للاحتلال في مختلف جبهات غزة. 

وأضافت انها اشتبكت مع جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، في حين قالت سرايا القدس إنها اشتبكت مع جنود الاحتلال في خان يونس وسط غارات عنيفة. 

يأتي ذلك في حين تواصل قوات الاحتلال شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية، كما أعلنت الخارجية الأميركية أنها استخدمت قانون الطوارئ لتمرير صفقة أسلحة لإسرائيل بقيمة 147.5 مليون دولار، من دون موافقة الكونغرس. 

وقال جيش الاحتلال إن سلاح الجو شن سلسلة غارات مركزة على منطقة كفركلا جنوب لبنان، واستهدف بنى تحتية لحزب الله. 

من جانبه، ذكر حزب الله أنه استهدف جنودا إسرائيليين في منطقة بيت هيلل شرق كريات شمونة، معلنا تحقيق إصابات مؤكدة. 

وأعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وجندي وإصابة ضابط و3 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة. كما أعلن مقتل ضابطين خلال المعارك، أحدهما رائد بكتيبة الهندسة بلواء غولاني والآخر قائد فريق في دورية جفعاتي.

وقبل هذا الإعلان، بلغت الحصيلة المعلنة لجيش الاحتلال منذ بدء العملية البرية في غزة في 27 أكتوبر الماضي 174 قتيل والمصابين 936، كما ارتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي إلى 502، بين ضابط وجندي، في ظل انتهامات له بإخفاء العدد الحقيقي لقتلاه.


Create Account



Log In Your Account