سفيرة باريس لدى اليمن تبدي استعدادها للتنسيق مع المؤسسات الفرنسية لدعم تعز
الإثنين 15 يناير ,2024 الساعة: 12:14 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

ابدت سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين كمون، استعدادها للعب دور تنسيقي بين المؤسسات المعنية الفرنسية وقيادة محافظة تعز، لتقديم الدعم اللازم للمحافظة التي تفرض عليها مليشيا الحوثي حصارا خانقا للعام التاسع تواليا. 

وقالت السفيرة خلال لقائها مع محافظ تعز نبيل شمسان، أمس الأحد، إنها على استعداد للتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية في فرنسا للتعاون والتنسيق مع قيادة المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم المطلوب. 

وجددت سفيرة فرنسا لدى اليمن التأكيد على موقف بلادها الدائم والثابت تجاه قضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، بحسب مصادر اعلامية رسمية بالمحافظة. 

وحسب المصادر، فإن اللقاء بين المحافظ شمسان والسفيرة كاترين كمون، بحث اليات وسبل التعاون المشترك بين محافظة تعز والمؤسسات ذات العلاقة بفرنسا . 

وأضافت أن المحافظ استعرض خلال اللقاء، اوضاع المحافظة وجهود الحكومة الشرعية لتطبيع الحياة العامة واعادة بناء مؤسسات الدولة وتحسين الاوضاع الانسانية في ظل الحصار المفروض على المحافظة منذ تسع سنوات من قبل مليشيات الحوثي الارهابية. 

وأكد شمسان ان السلطة المحلية قامت باعداد مصفوفة الاحتياجات التنموية للمحافظة وبدأت في التواصل مع كافة الجهات الدولية لحشد التمويل والدعم اللازم لها. 




Create Account



Log In Your Account