محكمة عسكرية تعقد أول جلساتها لمحاكمة المئات من عناصر وقيادات الحوثيين
الثلاثاء 16 يناير ,2024 الساعة: 09:16 صباحاً
متابعات

عقدت محكمة المنطقة العسكرية الثالثة أول جلساتها العلنية للنظر في القضية الجنائية رقم (6 ج. ج) لسنة 2023م والمرفوعة من النيابة العامة العسكرية لمحاكمة عدد 550 متهما من الهيكل العسكري والأمني وجهاز الأمن والمخابرات والهيكل السياسي من قيادات وعناصر جماعة الحوثي. 

وسبق للنيابة العسكرية إصدار أوامر قبض قهرية والتعميم عليهم في المنافذ البرية والبحرية والجوية، في وقائع الانضمام إلى تنظيم مليشاوي مسلح متسلسل الهيكل والقيادة بزعامة المتهم المحكوم عليه بالاعدام عبدالملك الحوثي. 

وأسندت النيابة العسكرية للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع دولة إيران وجريمة الإنقلاب المسلح والاشتراك بالاتفاق الجنائي في إضعاف القوات المسلحة وإلحاق الضرر بالعمليات الحربية والاستيلاء على مقرات القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والمعدات والآليات العسكرية بجميع أشكالها بما فيها الأسلحة الاستراتيجية وتخريب واتلاف المنشئات الحيوية وذات النفع العام وجرائم القتل العمد والشروع في القتل وجرائم الاختطاف والإخفاء القسري. 

إضافة إلى ارتكاب جرائم حرب ألحقت ضررا بحق الأشخاص والممتلكات والأعيان المدنية بمقتضى الاتفاقيات الدولية المصادق عليها الجمهورية اليمنية. 

وقد عقدت الجلسة بحضور بعض أولياء دم المجني عليهم ومحاميهم. وأقرت المحكمة التأجيل إلى الجلسة المقبلة للاطلاع والنشر عن المتهمين، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.


Create Account



Log In Your Account