الحرب على غزة.. الاحتلال يرتكب 16 مجزرة جديدة ضدّ المدنيين والقسام تواصل استهداف الآليات والجنود الصهاينة
الأربعاء 17 يناير ,2024 الساعة: 09:51 مساءً
متابعات

لليوم الثالث بعد المائة، تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة، جديدها هذه المرة عودة ظهور دبابات إسرائيلية في مناطق في شمال القطاع كانت قد انسحبت منها الأسبوع الماضي، ما أدى إلى وقوع بعض من أعنف الاشتباكات منذ بداية 2024، بعدما أعلن الاحتلال تقليص عملياته هناك. 

وأفادت هيئة البث العبرية، اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في معارك بشمال قطاع غزة، في ظل اتهامات لجيش الاحتلال بإخفاء الإحصائية الحقيقة لعدد قتلاه وجرحاه. 

في المقابل، يتواصل القصف الهمجي على القطاع مرتكبًا المجازر بشكل يومي، وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب الاحتلال 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 163 شهيدا و350 مصابًا.  

فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بتواصل انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.   

وفي تطور لافت على الصعيد الإنساني، أعلنت دولة قطر عن نجاح وساطة قادتها بالتعاون مع فرنسا في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في القطاع. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن جهود الوساطة القطرية لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية مستمرة حاليا بالتنسيق مع جميع الأطراف، معربا عن أمله في أن تشهد المفاوضات تقدما خلال الأيام المقبلة. 

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض إن بريت مكغورك المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط زار الدوحة في الأيام القليلة الماضية لبحث اتفاق محتمل لإطلاق سراح الرهائن الأسرى والمحتجزين لدى حركة حماس في غزة، معربا عن "تفاؤل" الولايات المتحدة بشأن التوصل إلى اتفاق جديد. 

عسكرياً، ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الحكومة تدرس تسليم قذائف مدفعية لإسرائيل لدعمها في الحرب على غزة. وأفاد التقرير بأن الإدارات المعنية وافقت بالفعل من حيث المبدأ على تلبية طلب حكومة الاحتلال. 

فيما عبرت حركة حماس عن استنكارها بأشد العبارات توجه ألمانيا للموافقة على إرسال نحو عشرة آلاف قذيفة دبابة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة أن هذه الخطوة تحول ألمانيا إلى شريك مباشر في الحرب على الشعب الفلسطيني. 

ميدانيا، أعلنت سرايا القدس، قصف حشود للعدو في جنوب غرب غزة برشقة صاروخية، وسيطرتها على طائرة درون صهيونية خلال مهمة استطلاعية شرق  القطاع. 

فيما أعلنت كتائب القسام، تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، وإيقاع قوة صهيونية خاصة في كمين داخل أحد المنازل بحي الكرامة شمال غرب مدينة غزة. 

وأكدت القسام استهداف دبابة صهيونية في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوة صهيونية راجلة أخرى وايقاعها بين قتيل وجريح على تخوم حي الشيخ رضوان. 

كما أعلنت القسام الاجهاز على جندي صهيوني يعتلي إحدى الآليات في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. واستهداف دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج.


Create Account



Log In Your Account