أمن المهرة يعلن القبض على عصابة أجنبية تدير عمليات تهريب ممنوعات وأفارقة
الثلاثاء 30 يناير ,2024 الساعة: 08:57 صباحاً
متابعات

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، مساء أمس الاثنين، القبض على عصابة تهريب ممنوعات و أفارقة إلى سلطنة عمان. 

وقال مركز الإعلام الأمني بالمهرة، إن  شرطة مديرية شحن بالمهرة تمكنت من الإطاحة بعصابة مكونة من سبعة أشخاص (من الجنسية الأثيوبية)، تقوم بعمليات وإدارة أنشطة التهريب للممنوعات والمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين من اليمن إلى سلطنة عُمان. 

وذكر نائب مدير أمن شحن ومدير البحث  رشيد الصلاحي بـ"أن عملية الضبط للمتهمين جاءت بعد عملية رصد وتحري ومتابعة لأنشطة الأشخاص المضبوطين، والتي قادت إلى ضبطهم". 

وأشار إلى أن "محاضر جمع الاستدلالات الأولية، كشفت أن عملية تهريب الأشخاص تتم من خلال عمليات منظمة وعصابات في إثيوبيا واليمن وعُمان، حيث تتقاضى تلك العصابات مبالغ مالية بالعملة الصعبة على كل فرد مقابل تهريبه من أثيوبيا مروراً باليمن ومن ثم إلى سلطنة عُمان".

وأوضح الصلاحي بـ"أن مديرية شحن شهدت خلال السنوات الأخيرة تدفقا واسعا للإثيوبيين لاسيما في العام المنصرم وذلك لغرض التهريب، مشيرة إلى أن جرى ضبطهم وبحوزة البعض منهم، اُمور كشفتها التحقيقات انها تضر بالأمن القومي اليمني والعماني". 

ولفت إلى أن عملية جمع الاستدلالات الأولية مع المتهمين جارية، وأن البحث والتحري عن بقية العصابة من كافة الجنسيات والوسائل المستخدمة في التهريب مستمرة. 

وأكد الصلاحي "أن شرطة مديرية شحن تعتزم الوقوف بكل قدراتها للحد من هذه الظاهرة من خلال تبني خطة تكاملية على مستوى التوجهات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة".


Create Account



Log In Your Account