مسؤول أمريكي: ضربات جوية جديدة تستهدف عدة طائرات مسيرة للحوثيين
الخميس 01 فبراير ,2024 الساعة: 08:38 صباحاً
متابعات

قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة استهدفت طائرات مسيرة لجماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في ظل استمرارها باستهداف قدرات الحوثي. 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي في وقت متأخر يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة قصفت ما يصل إلى 10 طائرات مسيرة في اليمن كانت معدة للإطلاق وسط تصاعد التوترات الناجمة عن الحرب في غزة وامتدادها عبر المنطقة. 

كما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة إيرانية وصاروخا باليستيا مضادا للسفن تابعا للحوثيين في خليج عدن. وأضافت أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار. 

ويطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران، طائرات مسيرة محملة بمواد متفجرة وصواريخ على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن في الأسابيع الماضية فيما ووصفوه بأنه رد على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وتضامن مع الفلسطينيين. وتسببت حملة الحوثيين في اضطرابات للشحن الدولي. 

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين، وأعادت واشنطن إدراج جماعة الحوثي إلى قائمة "للجماعات الإرهابية". 

وقال الحوثيون يوم الأربعاء إن قواتهم البحرية نفذت عملية استهدفت "سفينة تجارية أمريكية" في خليج عدن بعد ساعات من إطلاق صواريخ على المدمرة البحرية الأمريكية جريفلي.


Create Account



Log In Your Account