"جنوب افريقيا" تقدم طلبا عاجلا لمحكمة العدل الدولية بشأن اعتزام الاحتلال الصهيوني الهجوم على رفح
الثلاثاء 13 فبراير ,2024 الساعة: 04:48 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت الرئاسة في جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء إن البلاد قدمت طلبا عاجلا إلى محكمة العدل الدولية للنظر في قرار إسرائيل توسيع عملياتها العسكرية في رفح، بقطاع غزة. 

وذكرت الرئاسة في بيان، انها طلبت من المحكمة تحديد ما إذ كان يتطلب أن تستخدم سلطتها لمنع المزيد من الانتهاكات لحقوق الفلسطينيين في قطاع غزة.
   
وفي وقت سابق، حذرت منظمة العفو الدولية، من خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وذكرت المنظمة في منشور على حسابها عبر منصة (إكس) أن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في اكتوبر الماضي فيما تستعد اسرائيل لشن عملية برية فيها. 

من جهتها، دعت الصين، اليوم الثلاثاء، إلى منع وقوع كارثة إنسانية أكثر تدميراً في رفح جنوب قطاع غزة فيما شددت على ضرورة وقف العمليات العسكرية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي في أقرب وقت ممكن. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تعليقا على الغارات الجوية المكثفة التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي على رفح والتي تسببت في خسائر فادحة فضلا عن خطته لشن هجوم بري على المدينة، أن "الصين تراقب عن كثب التطورات في رفح، ونحن نعارض وندين الأعمال ضد المدنيين والقانون الدولي". 

وجدد دعوة بكين إلى وقف التصعيد العسكري وتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين الأبرياء بالإضافة إلى منع وقوع كارثة إنسانية أكثر تدميرا في رفح.   



Create Account



Log In Your Account