اليمن تبحث مع روسيا تعزيز التعاون في قطاعي الزراعة والأسماك
الخميس 15 فبراير ,2024 الساعة: 08:08 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت المصادر الرسمية، إن الحكومة الشرعية، بحثت مغ وفد من دولة روسيا الاتحادية، سبل تعزيز التعاون في قطاعي الزراعة والري والاسماك. 

واوضحت وكالة سبأ الرسمية، أن وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، بحث اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية الكسندر كينشاك، سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في قطاعي الزراعة والأسماك والري واستصلاح الأراضي الزراعية. 

وفي اللقاء، اشار الوزير السقطري، إلى التحديات التي تواجه الأوضاع العامة في القطاعات الإنتاجية الزراعية والسمكية. 

وذكر ان القطاعات الإنتاجية الزراعية والسمكية، لحقت بها أضرار وتدمير في منشأت البنية التحتية نتيجة الحرب فضلا عن التغيرات المناخية وتاثيرها على واقع الأمن الغدائي في بلادنا. 

واشار الى ان 95% من احتياج اليمن من القمح يتم أستيراده من ورسيا وأكرانيا. 

من جانبه اكد رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، الحرص على تعزيز الشراكة ومجالات التعاون بين البلدين، وتحديد أولويات المشاريع المطلوبة الخاصة بإستكمال أساس البنى التحتية في قطاعي الأسماك والزراعة.  

يأتي ذلك، في وقت يعيش الاقتصاد اليمني، فيه ظروفا صعبة وغير مسبوقة، حيث يعاني البنك المركزي شحة كبيرة في العملات الصعبة، نتيجة توقف تصدير النفط منذ اكتوبر 2022. اثر هجمات بطائرات مسيرة نفذتها مليشيا الحوثي على موانئ التصدير في حضرموت وشبوة.



Create Account



Log In Your Account