وصفها بصفقة العمر للحوثيين.. وزير سابق يحذر من ترتيبات تجري بين الرياض وصنعاء
الأربعاء 24 أبريل ,2024 الساعة: 03:59 مساءً
متابعات

حذر وزير الثقافة السابق في الحكومة المعترف بها، مروان دماج، من ترتيبات تجري بين السعودية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ووصفها بصفقة العمر للحوثيين. 

وقال دماج في منشور على صفحته بالفيسبوك أمس الثلاثاء، إن "هناك صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية لا نعرف حجمها.. لكن ربما قد تكون صفقة العمر للحوثي". 

وأضاف أن "يبدو الموقف الأمريكي  يجاري الرغبة السعودية، رغم أن السياسة الأمريكية قد تقتضي أضعاف المليشيات الإيرانية قبل أي تفاوض وصفقة مع إيران". 

وخاطب دماج الحكومة التي وصفها بالشريعة بمغادرة حالة الذهول والانتظار.. وتحدث أن "ربما تكفي معركة صغيرة من جبهة جيدة الإمداد لإفساد الإتفاق أو تأخيره رغم المخاطرة الضرورية واللازمة. 

وأكد أن "جبهة الساحل هي المؤهلة لأسباب كثيرة منها طبيعة التسليح والتمويل"، مضيفا أن بدون ذلك فالجميع  يمشي إلى المسلخ. 

وجاء منشور الوزير، تزامنا مع جولة جديدة للمبعوث الأممي بالمنطقة شملت مسقط والرياض، التقى خلالها بمسؤولين عُمانيين وقيادات حوثية، والرئيس العليمي ووزير الخارجية اليمني، والسفير السعودي وسفراء الدول دائمة العضوية في اليمن على التوالي. 

وأمس الثلاثاء، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إنه ناقش مع غروندبرغ، آخر المستجدات وجهوده بشأن خارطة الطريق للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن، وأضاف أنه تم التأكيد على دعم المملكة لجهوده لتحقيق الامن والسلام والتنمية في اليمن لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account