الضالع.. الحوثيون يفجرون ثالث منزل بمديرية "الحشاء" ويفشِلون وساطة قبلية للتهدئة
السبت 09 فبراير ,2019 الساعة: 11:06 مساءً
الضالع - خاص

فجرت مليشيا الحوثي الانقلابية ثالث منزل بعد ساعات من تفجير منزلين في عزلة الاحذوف التابعة لمديرية الحشاء بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

 

وقالت مصادر محلية لـ" الحرف 28"، إن الحوثيين فجروا منزل المواطن أحمد مسعد بعد ساعات فقط من تفجير منزلين للشيخ القبلي عبدالجليل أحمد الحذيفي  وعبدالرحمن الحذيفي،  بمنطقة نجد المكلة.

 وجاء تفجير المنازل الثلاثة عقب هجوم شنه الحوثيون على مديرية الحشاء واشتباكهم مع القبائل.

 

ولليوم الثاني على التوالي؛ تتواصل المواجهات المسلحة بين الحوثيين وقبائل الحشاء، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأمس الجمعة، استقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، تعزيزات من محافظة إب، وداهمت قرى المواطنين في مديرية "الحشاء" المحاددة لمديرية السبرة التابعة لمحافظة إب.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ " الحرف 28" إن المواجهات تركزت في مناطق نجد المكلة وقرية النحرب وسوق الطاحون بمديرية الحشاء. مشيرةً إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة حتى مساء اليوم السبت.

 

وذكرت أن المصادر أن كتيبة عسكرية من اللواء 30 مدرع شاركت في المواجهات إلى جانب القبائل.

وأضافت المصادر أن " المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من خمسة حوثيين وجرح آخرين عقب تصدي القبائل والوحدات العسكرية لهجوم الحوثيين".

 

ووفقاً للمصادر فقد توسعت رقعة الاشتباكات اليوم السبت، إلى أغلب مناطق عزلة الاحذوف وكذلك الي منطقة وسوق الطاحون الواقعة في ذات المديرية.

 

المصادر أشارت إلى أن مليشيات الحوثي أفشلت جهود قبلية حاولت التهدئة واحتواء الموقف للتخفيف من حدة المعارك.

وقالت إن " الطرفان مستمران في تحشيد مقاتليهم استعداداً لمعركة قادمة".

 

يشار إلى أن أبناء مديرية "الحشاء" وقعوا وثيقة شرف في العام 2015 لتجنيب المديرية أي صراعات، إلا أن مليشيات خرقت الوثيقة وهاجمت المنطقة.


Create Account



Log In Your Account