صحفي يكشف عن الجهة التي كانت تلاحق الصحفي "العتمي" وزوجته قبل استهدافهما في عدن
الثلاثاء 09 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:53 مساءً
متابعة خاصة

كشف صحفي يمني، عن الجهة التي كانت تلاحق الصحفي محمود العتمي، وزوجته الصحفية رشا الحرازي وجمعت معلومات عنهما، قبل استهدافهما في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، عبر تفجير سيارتهما بعبوة ناسفة. 

وعصر اليوم، قتلت الصحفية رشا الحرازي وأصيب زوجها الصحفي محمود العتمي بانفجار عبوة ناسفة وضعت على سيارتهما. 

وقال الصحفي بسيم الجناني، في منشور له على فيسبوك، رصده محرر "الحرف28"، إن محادثة جرت بينه وبين الصحفي محمود العتمي، قبل اكثر من شهر، كشف الاخير خلالها أن حياته باتت معرضة للخطر. 

وأوضح الجناني، أنه في تاريخ 6 اكتوبر المنصرم تواصل به الصحفي محمود العتمي وأبلغه أن الحوثيين أستدعوا بعض الاعلاميين في الحديدة لأخذ معلومات منهم عنه. 

واضاف ان المعلومات التي أراد الحوثيون الحصول عليها، شملت عنوان سكنه ونوع سيارته في عدن. 

الجناني، قال إنه نصح العتمي بمغادرة عدن، لكن الاخير فضل تأجيل الخروج من عدن حتى وضع زوجته لجنينها الثاني والذي بات قريبا. 

وبحسب الجناني، فإن الحوثيين سبق وأن أختطفوا شقيق الصحفي العتمي للضغط عليه، كما تم اختطاف عدد من الإعلاميين في الحديدة على ذمة تواصلهم بالعتمي. 

وذكر الجناني أن العتمي وزوجته استهدفا بعبوة ناسفة لاصقة وضعت على سيارتهما وان الانفجار حدث أثناء ما كانوا في طريقهم للمستشفى، مشيرا الى ان جنين الصحفية الحرازي كان في شهره الأخير. 

وتعمل الصحفية رشا الحرازي مراسلة وكالة (العين) الإماراتية، فيما يعمل زوجها محمود العتمي، مصورا صحفيا في الوكالة ذاتها، كما يعمل مصورا متعاونا مع قناتي العربية والحدث.

ومنذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على العاصمة المؤقتة عدن بانقلاب مسلح على الشرعية في اغسطس 2019، لم تتوقف عمليات الاغتيالات التي طالت شخصيات سياسية وعسكرية ودينية وناشطين من المناوئين للامارات والقوات المدعومة منها في اليمن. 



Create Account



Log In Your Account