برلماني يتحدث عن "رسالة صادمة" للانسحاب المفاجئ من الحديدة
الثلاثاء 16 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:02 مساءً
متابعة خاصة

قال عضو في مجلس النواب المؤيد للشرعية، إن انسحاب التشكيلات العسكرية من محيط الحديدة، كان مقاجئا وترك الناس هناك لنزعة البطش والانتقام الحوثية. 

وأكد النائب علي المعمري أن الانسحاب المفاجئ للتشكيلات العسكرية من محيط الحديدة "فتح الباب واسعا لمخاوف المجتمع المؤيد للحكومة والتحالف في بقية مدن ومناطق البلاد". 

‏واضاف المعمري في تغريدات له على تويتر، رصدها محرر "الحرف28"، أنه "لا يمكن فهم هذا التخلي السهل عن الناس في الحديدة، إلا باعتباره واحدة من الرسائل الصادمة التي تضرب الحاضنة الاجتماعية". 

واكد ان ضرب الحاضنة الشعبية يأتي "من خلال فقدان الثقة بالحكومة والتحالف، وعزلها عن المعركة ضد الحوثي". 

والخميس، نفذت عشرة الوية من القوات المشتركة المدعومة إماراتيا في الساحل الغربي، عملية انسحاب واسعة، من محيط المدينة عاصمة المحافظة ومديريتي الدريهمي والتحيتا. 

وبعد يوم واحد من الانسحاب، سيطر الحوثيون على كافة المناطق التي انسحبت منها القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، وواصلت هجومها باتجاه مدينة الخوخة المحاذية لمديرية المخا غربي تعز، لكن محاولة التقدم الحوثية قوبلت بمواجهة من المقاومة التهامية التي كانت قد رفضت اوامر التحالف بالانسحاب من الحديدة. 

وأمس، اعلن التحالف ان عملية الانسحاب جاءت بأوامر من قيادته وان ذلك فرضته طبيعة الحرب في اليمن، لكن ذلك الانسحاب تم دون علم الحكومة، الطرف الاول لاتفاق استوكهولم - الحوثي الطرف الثاني - وكذا دون علم بعثة الامم المتحدة المعنية بمراقبة تنفيذ البنود الخاصة بالحديدة من الاتفاق. 



Create Account



Log In Your Account