شركة النفط تقرر خفض أسعار البنزين
الأربعاء 22 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:54 مساءً
الحرف28 - خاص

أعلنت السلطات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، أنها قررت تخفيض أسعار وقود السيارات بنحو 40 بالمئة، وذلك تماشيًا مع المتغيرات في أسعار صرف العملة المحلية.

وقالت شركة النفط في بيان اطلع عليه الحرف28، إنه سيتم بيع لتر البترول ابتداء من صباح غداً الخميس بـ 660 ريال فيما تباع صفيحة 20 لتر بـ 13200ريال يمني.

وأضافت أن "التخفيض الجديد في سعر مادة البترول يأتي للمساهمة في التخفيف عن كاهل المواطنين".

وكانت شركة النفط بعدن قد أعلنت مطلع الأسبوع الحالي عن تخفيض سعر مادة البترول مع بدء تعافي العملة المحلية، لافتة إلى أن الاسعار تعتمد على أسعار صرف العملات الأجنبية وكذا أسعار الوقود عالميا.

ومنذ اندلاع الحرب قبل سبعة أعوام، يعتمد اليمن على توريد المشتقات النفطية من الخارج، للتجار المحليين الذين يتعاملون مع المصارف وشركات الصرافة الخاصة للحصول على الدولار اللازم للاستيراد.

وكانت شركة النفط قد دأبت على الإعلان في أواخر كل شهر عن زيادة جديدة كانت آخرها في 22 نوفمبر تشرين الثاني حينما رفعت أسعار وقود السيارات بنسبة 22.5%، مما أثار موجة غضب دفعت الناس للخروج في مظاهرات مطلع الشهر الجاري في عدن وعدة محافظات بجنوب البلاد للاحتجاج على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

واستعاد الريال اليمني بعض قيمته أمام الدولار في سوق الصرف بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية عقب قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي والذي شمل تعيين محافظ ونائب محافظ جديدين للبنك.

وشهدت العملة الوطنية مؤخرًا تحسنًا كبيرًا أمام العملات الأجنبية، حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد اليوم الأربعاء 910 ريال يمني، بينما سجل الريال السعودي سعر 230 ريالا.

كانت قيمة العملة المحلية قد شهدت موجة هبوط حاد لم يسبق لها مثيل دفعتها إلى أدنى مستوى على الإطلاق في مطلع الشهر الجاري عندما تجاوزت حاجز 1700 ريال للدولار وسط تصاعد تحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.


Create Account



Log In Your Account