مارب.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الباليستي الحوثي
السبت 25 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:02 مساءً
متابعة خاصة

كشف مكتب حقوق الانسان بمحافظة مارب، عن ارتفاع حصيلة الضحايا الذين سقطوا صباح اليوم، إثر قصف بصاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية مستهدفة المدينة عاصمة المحافظة المكتضة بالسكان. 

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب "عبدربه جديع، إن الصاروخ الباليستي الذي قصفت به مليشيا الحوثي الإرهابية، صباح اليوم، مجمع آل جابر وسط سوق شعبي جنوب مدينة مارب، أسفر عن مقتل وإصابة 11 مدنيا بينهم طفل. 

وأوضح أن القصف أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم الطفل "عبده حسن عضمان" (14عاماً) وإصابة 8 آخرين بينهم طفل في الربيع الثالث، وفق المصدر أونلاين. 

وأضاف أن المليشيا مستمرة في تعمد استهداف المدنيين وقتل النساء والأطفال، من خلال قصفها للأسواق الشعبية والأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر محلية ان المليشيا الحوثية قصفت بصاروخ باليستي، محطة محطة "آل جابر" المجاورة لسوق شعبي جنوب مدينة مارب. وذكرت ان الحصيلة الاولية تؤكد مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين. 

وخلال الاسابيع الاخيرة، استهدفت المليشيا الحوثية مدينة مارب بنحو 17 صاروخا باليستيا، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين، الى جانب خسائر مادية في منازل وممتلكات مواطنين. 

وحسب احصائية رسمية، فقد استهدفت مليشيا الحوثي مدينة مارب بأكثر من 300 صاروخ باليستي خلال السنوات الماضية، ما ادى الى مقتل وإصابة المئات من المدنيين. 

وإلى جانب الصواريخ البالستية، تستهدف المليشيا الحوثية بشكل مباشر المدنيين بمحافظة مارب بمختلف الاسلحة بما فيها صواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية. 

وتسبب الاستهداف الحوثي المباشر للمدنيين بمارب بسقوط اكثر من 700 مدني بين قتيل ومريح، منذ بداية الحرب وحتى مطلع العام الجاري، يضاف اليهم مئات القتلى والجرحى سقطوا منذ بداية هذا العام الذي دشنت فيه المليشيا هجوما واسعا بهدف السيطرة على المحافظة. 

يشار إلى محافظة مارب تحتضن اكثر من 60٪ من اجمالي النازحين باليمن البالغ عددهم اكثر من 4 ملايين نازح، معظمهم من النساء والاطفال. 



Create Account



Log In Your Account