ارتفاع إصابات كورونا في اليمن ولا إجراءات احترازية
الأربعاء 26 يناير ,2022 الساعة: 05:31 مساءً
الحرف28 - خاص

سجلت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية زيادة قياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بلغت 67 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة في بيان مقتضب اطلع عليه الحرف28، إن الإصابات المؤكدة الجديدة، سُجلت معظمها في محافظة حضرموت بواقع 20 حالة و11 في تعز وعشر بالضالع وتسع في شبوة ومثلها في لحج وأربع في المهرة وثلاث في سقطرى وحالة في مأرب.

وأضافت أنها سجلت 3 حالات وفاة و11 حالة شفاء جمعيها في حضرموت

وبهذا الإعلان يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية إلى (11163) منها (2057) وفاة و(8221) تعافي.

منذ ثلاثة أسابيع باتت وزارة الصحة تعلن بشكل يومي عن تسجيل عشرات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد أن شهدت خلال الأشهر الثلاثة الماضية تراجعًا كبيرًا في الإصابات.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري سجلت الوزارة ٢٣٩ حالة إصابة مؤكدة وست وفيات.

ولا تتوفر أي أرقام عن حالات الإصابة والوفاة الناتجة عن كوفيد-19 في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي بشمال البلاد.

رغم عودة انتشار كورونا إلا أن السلطات الرسمية لم تعلن عن أي إجراءات وقائية لا سيما في ظل التدهور الصحي في البلد جراء الحرب.

وقالت مصادر في وزارة الصحة للحرف28، إن معظم الحالات المصابة التي استقبلها مستشفيات المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة ظهرت عليها أعراض تشبه متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.

وسُجلت أول إصابة في العالم بمتحور أوميكرون في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وهناك خمسة أعراض للإصابة بأوميكرون تتمثل بـ"سيلان الأنف والصداع والإرهاق (خفيف أو شديد)، والعطس، ألم الحنجرة".

وصنَّفت منظمة الصحة العالمية أوميكرون على أنه متحوِّر مثير للقلق بسبب طفراته العديدة التي تؤدي إلى زيادة خطر انتقال العدوى به واحتمال مقاومته للَّقاحات.

وقالت الصحة العالمية في 18 يناير الجاري، إن كـوفيد-19 ينتشر بشكل مكثف للغاية، وبالنسبة للعديد من البلدان، تظل الأسابيع القليلة القادمة حرجة للغاية خاصة فيما يتعلق بالعاملين الصحيين والأنظمة الصحية.

وأشارت إلى أنه في بعض البلدان، يبدو أن حالات كوفيد-19 قد بلغت ذروتها، مما يعطي الأمل في أن الأسوأ من هذه الموجة الأخيرة قد انتهى ولكن لا يوجد أي بلد خارج دائرة الخطر بعد.


Create Account



Log In Your Account