حدد أولويات المرحلة المقبلة.. رئيس المجلس الرئاسي: ماضون في انهاء الانقلاب واستعادة الدولة
الثلاثاء 19 أبريل ,2022 الساعة: 10:22 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، الثلاثاء، أن المجلس ماضٍ في "إنهاء الانقلاب والحرب واستعادة الدولة والسلام والاستقرار".
وقال العليمي في كلمة عقب أداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، إن "المجلس سيمضي بروح الفريق الواحد، ويلتزم أمام أبناء الشعب اليمني شمالا وجنوبا بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وأضاف أن "المجلس سيسعى بكل جهد وإخلاص من أجل السلام وستظل يده ممدودة للسلام العادل والمستدام الذي يحافظ على الدولة ومؤسساتها الدستورية ونظامها الجمهوري ووحدتها الوطنية".
وأكد التزام المجلس بالإجماع الدولي حول القضية اليمنية التي تمثلها القرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.
ووفق العليمي فإن "تحقيق الاستقرار الامني ووحدة المؤسسة العسكرية والأمنية هو الأساس الذي سينطلق منه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمواجهة تحديات استعادة الدولة ومؤسساتها".
وتابع "سنولي اهتماماً خاصاً بالمؤسستين العسكرية والأمنية ورفع قدراتها وكفاءتها وتكريس سلطات إنفاذ القانون وحماية المواطن وتعزيز استقرار الدولة".
وأشار إلى أن "الملف الاقتصادي والمعيشي يمثل واحداً من أهم أولويات مجلس القيادة الرئاسي بدءاً من انتظام دفع المرتبات لكل موظفي الخدمة العامة، وانتظام وتحسين مرتبات أبطال القوات المسلحة والأمن ومعاشات الشهداء والجرحى، وانتظام دفع المعاشات التقاعدية!.
كما تعهد بالعمل "على استقرار أسعار العملة وتحصيل كافة إيرادات الدولة وزيادة الصادرات وترشيد النفقات وتحفيز النمو الاقتصادي والسيطرة على ارتفاع الاسعار وتحسين الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي".
وأكد أن المجلس سيشرف بصورة مباشرة على تفعيل الأجهزة الرقابية وضمان فعالية سياسات مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والحوكمة.
ووجه الحكومة بإنشاء (هيئة وطنية جامعة تتولى ملف الجرحى) تخضع للإشراف المباشر من رئاسة الحكومة ووضع سياسات وآليات واضحة للتعامل مع هذا الملف الهام.


Create Account



Log In Your Account