ناشط يمني يفوز بجائزة عالمية رفيعة في العمل الحقوقي
الإثنين 25 أبريل ,2022 الساعة: 01:39 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن اليوم الاحد، عن قائمة الفائزين بجائزة أورورا لصحوة الإنسانية، للعام 2022، والتي تعرف بإسم جائزة نوبل لحقوق الإنسان، وهي أرفع جائزة في العمل الحقوقي. 

ومن بين الفائزين الناشط اليمني هادي جمعان، الذي ينشط في الاعمال الانسانية في ظروف الحرب وفي مقدمتها قيادة وساطات محلية لانتشال جثث قتلى أطراف الصراع. 

الجائزة تمنح، في يوم ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن، وحسب القائمين على الجائزة فإن الفائزين بالجائزة  تم اختيارهم لتأثيرهم الاستثنائي وشجاعتهم والتزامهم بتعريض أنفسهم للخطر لمساعدة الآخرين. 

وتُمنح جائزة بقيمة 1،000،000 دولار أمريكي نيابة عن الناجين من الإبادة الجماعية للأرمن وامتنانًا لمنقذيهم من أجل مواجهة التحديات الإنسانية على أرض الواقع في جميع أنحاء العالم مع التركيز على مساعدة الأشخاص الأكثر فقرًا. 

وهادي جمعان، ناشط سلام ووسيط وجامع جثث من اليمن يخاطر بحياته بانتظام لتسهيل تبادل أسرى الحرب واستعادة الرفات البشرية من الجبهات. بينما لا تزال البلاد تعاني من أزمة سياسية وإنسانية مطولة ناجمة عن الحرب الأهلية، يجلب السيد جمعان للعائلات العزاء الوحيد المتبقي لها - معرفة أن أحبائهم والمفقودين قد يرقدون أخيرًا بسلام. 

وتم افتتاح الترشيحات لجائزة أورورا 2022 رسميًا في 24 أبريل 2021. وتم استلام إجمالي 633 طلبًا من 62 دولة بما في ذلك أرمينيا والبرازيل وجمهورية التشيك وجورجيا والهند ونيجيريا وباكستان ورواندا والولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا. 

ويتم تكريم الحائزين على جائزة Aurora كل عام بجائزة 1،000،000 دولار أمريكي تمنحهم فرصة فريدة لمواصلة دورة العطاء ودعم المنظمات التي تساعد الأشخاص المحتاجين.



Create Account



Log In Your Account