عدن.. رواية أمنية تكشف تفاصيل الانفجار الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى
الخميس 26 مايو ,2022 الساعة: 06:07 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر أمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج التحقيقات الأولية حول الانفجار الذي وقع في سوق شعبي بمديرية الشيخ عثمان، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات. 

وقالت المصادر ،وفق صحيفة "العربي الجديد"، إنّ الحصيلة الأولية بلغت خمسة قتلى، بينما تجاوز عدد الجرحى 30، تم نقل معظمهم إلى مستشفى "أطباء بلا حدود"، فيما لا يزال العدد قابلاً للزيادة نظراً لأن الانفجار وقع في أكثر سوق مزدحم في عدن بالقرب من مسجد النور، وسط الشيخ عثمان، وفي فترة الذروة، ظهيرة الخميس، حيث تنشط أسواق كبيرة، منها سوق الأسماك وسوق القات والخضروات والملابس والتقنيات وأسواق الحراج وعشرات المطاعم. 

المصادر الأمنية أكدت أنّ الحادثة، بحسب التحقيقات الأولية، تشير إلى رمي قنبلة أمام سوق السمك، الذي تحيط به أسواق أخرى، لكن لم تعرف الدوافع، وما إذا كانت إرهابية أو حادثة عرضية. 

وكانت مصادر محلية، تحدثت في وقت سابق لـ"الحرف28"، اكدت أن الانفجار الذي وقع بسوق شعبي أوقع 5 قتلى ونحو 35 جريحا. 

يذكر أنّ مديرية الشيخ عثمان تعد من أكثر المديريات في عدن ازدحاماً، وتقول السلطات إنّ هناك عدداً من المتهمين في قضايا عدة ما زالت تلاحقهم، ويحاولون الاختباء وسط المدينة

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، اختلالات أمنية واسعة، لكنها تصاعدت بشكل كبير خصوصا التفجيرات الارهابية وعمليات الاغتيال، منذ وصول المجلس الرئاسي قبل عدة أسابيع، والذي تشكل في في 7 أبريل الماضي. 

وتخضع العاصمة المؤقتة عدن لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا، منذ انقلابها على الشرعية في اغسطس 2019. 



Create Account



Log In Your Account