تعز: مسؤول محلي يتحدث عن توجيهات حكومية بتوفير الكهرباء
الجمعة 16 يوليو ,2021 الساعة: 04:21 مساءً
الحرف28- متابعات

كشف مسؤول محلي في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، الجمعة، عن صدور توجيهات حكومية بتأمين طاقة كهربائية حكومية لمدينتي تعز والتربة.

 وقال وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس مُهيب الحكيمي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن التوجيهات الحكومية تقضي بتوفير 50 ميجاوات للمحافظة، منها 30 ميجاوات لمدينة تعز و20 ميجاوات لمدينة التربة.

وذكرت الوكالة أن محافظ تعز نبيل شمسان وجه بسرعة انجاز الدراسات الفنية والخطوات العملية لإعادة تشغيل الطاقة الكهربائية الحكومية بالمحافظة.

 من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة الكهرباء المهندس عبد الكريم البركاني أنه يجري حالياً إعداد دراسة متكاملة تتضمن أعمال الترميم والصيانة لشبكة الضغط العالي بمدينة تعز لاستيعاب الطاقة الكهربائية التي وجهت الحكومة بتوفيرها.

 ولفت إلى أن البدء بتنفيذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل مبنى المؤسسة كمرحلة أولى، سيتم قريباً من أجل استيعاب المهندسين والفنيين والاداريين للبدء بإصلاح وترميم الشبكة الكهربائية.

وأدت الحرب الدائرة في البلد منذ ستة أعوام، إلى تضرر البنية التحتية لنقل الطاقة في تعز فضلًا عن تعرضها لعمليات نهب خاصة الكابلات والمحولات، الأمر الذي دفع بعض التجار إلى انشاء محطات توليد كهرباء تجارية وصل عددها - حاليًا- في المدينة إلى نحو 10 محطات.

ويتهم الجهاز المركزي مدير الكهرباء في تعز بمخالفة قانون الكهرباء رقم 1 لسنة 2009 والذي ينص صراحة على أن وزير الكهرباء ومجلس تنظيم الطاقة هو الوحيد المخول قانونا منح التراخيص وصلاحيات تنظيم نشاط توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.

للمزيد:

الحرف 28 يتقصى عن الكهرباء في تعز .. خدمة محدودة وفساد ضخم: كيف تم تحويل أصول مؤسسة الكهرباء لخدمة مستثمرين وشركات غير مرخصة مجاناً برعاية مسؤولي المحافظة؟


Create Account



Log In Your Account