الجيش : أكثر من 200 خرق حوثي للهدنة خلال يومين
الجمعة 01 يوليو ,2022 الساعة: 08:25 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن ارتكاب مليشيا الحوثي، أكثر من 200 خرق جديد للهدنة الاممية، خلال يومي الاربعاء والخميس المنصرمين. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، (204) خرق للهدنة الأممية خلال يومي الأربعاء والخميس (29- 30 يونيو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة ومارب والجوف. 

وأضاف "توزّعت بين 61 خرقاً في جبهات محور تعز، و49 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و42 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و23 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و19 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و5 خروقات في جبهات مريس والفاخر بمحور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة البقع بصعدة". 

و" تنوّعت الخروقات بين محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية للجيش في جبهتي المخدرة غرب مارب وحرض غرب حجّة؛ وأحبطتها قوات الجيش في حينها"، وفق المصدر ذاته. 

وأضاف" تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها جرح أربعة من أبطال الجيش". 

وأكد المركز الاعلامي للجيش، أن المليشيا الحوثية مستمرة في استحداث مواقع وتحصينات ومرابض عيارات ومدفعية في مختلف الجبهات وبالأخص غرب محافظة مارب. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الاعلامي لمحور تعز، إن مليشيا الحوثي، قصفت، صباح اليوم الجمعه، بقذائف الهاون  مواقع الجيش الوطني بالضباب غرب تعز، في إطار خروقاتها للهدنة الأممية المستمرة بشكل يومي. 

ومطلع يونيو المنصرم، وافقت الشرعية والحوثيين على تمديد هدنة إنسانية، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي. 

ومن أبرز بنود الهدنة، إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون للعام الثامن على التوالي، لكن المليشيا الحوثية ترفض تنفيذ ما عليها من بنود الهدنة وفي مقدمتها فتح طرقات تعز



Create Account



Log In Your Account