بلدية كوريا الجنوبية تفتح تحقيقا في حادثة انتحار "روبوت"
الجمعة 28 يونيو ,2024 الساعة: 06:47 مساءً
وكالات

أعلنت بلدية في وسط كوريا الجنوبية فتحها تحقيقا إثر إلقاء روبوت كان يستعان به في إنجاز المهام البلدية، بنفسه من أعلى الدرج.

وقالت بلدية غومي وسط كوريا الجنوبية، إنها فتحت تحقيقا إثر إلقاء "روبوت"، كان يستعان به في إنجاز المهام البلدية، بنفسه من أعلى درج مبنى. 

وأوضح ممثل في الفريق البلدي لوكالة "فرانس برس"، أن "هذا الروبوت، الذي طورته الشركة الأمريكية "بير روبوتيكس" في كاليفورنيا، يساعد سكان مدينة غومي على أداء المهام الإدارية لمدة عام تقريبا".

وقال الممثل إن "شهود عيان رأوا الـ"روبوت" يدور حول نفسه قبل سقوطه، كما لو أن خطبا ما قد أصابه"، مشيرًا إلى أن "سبب الحادث قيد التحقيق لتحديد أسباب هذا السقوط". 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "مجلس مدينة غومي، فتح تحقيقا في الواقعة بعد العثور على الـ"روبوت" خاملا أسفل درج مبنى، حوالي الساعة الرابعة مساء يوم الخميس 20 يونيو (حزيران الجاري)". 

وأكدت البلدية أن مسؤولي البلاد "لا يمزحون بشأن حياة الـ"روبوتات" في كوريا الجنوبية، وأنهم يأخذون الأمر على محمل الجد". 

يُذكر أن الـ"روبوت" كان يعمل في دائرة حكومية من 9 صباحاً وحتى 6 مساءً، دون أخذ فترات استراحة، وقامت الشركة المصممة بتجميع أجزائه لتحليلها وتقديم تفسير لما حدث. 

وأعرب مسؤول آخر عن أسفه، قائلًا: "لقد كان رسميا جزءا من مجلس المدينة وكان واحدا منا". 

وتعرف كوريا الجنوبية بولعها بالروبوتات إذ تضم أعلى كثافة منها في العالم مع إنسان آلي لكل عشرة موظفين وفق الاتحاد الدولي للروبوتات.


Create Account



Log In Your Account