برنامج التنمية الإنسانية بتعز يطلق المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لقيادات التأثير المجتمعي
السبت 20 يوليو ,2024 الساعة: 09:01 مساءً
تعز

أطلق برنامج التنمية الإنسانية (HDP) في محافظة تعز، السبت، المرحلة الثالثة من برنامج (القيادة للمرأة والرجل من أجل التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية)، بتمويل من مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، والتي تستهدف مجموعة من قيادات التأثير المجتمعي في مديرية المظفر بمدينة تعز.

وتواصل البرنامج بدورة تدريبية تهدف إلى رسم خريطة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية بين الجنسين في المجتمعات المستهدفة وإعداد الرسائل الرئيسية وصياغة الملاحظات المفاهيمية، والتي قدمها المدرب نبيل الحكيمي، وتستمر لمدة أسبوع.

وأشار ماجد الحاج، المنسق الوطني للمشروع، بأن البرنامج يأتي في إطار تأهيل قيادات شابة من الرجال والنساء لقيادة التأثيرات المجتمعية والحصول على الفرص الاقتصادية في المجتمع المحلي.

ولفت إلى أن البرنامج مرّ بمرحلتين، بدأت باختيار ٣٠ شاباً وشابة من بين عشرات الأسماء المرشحة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية، وانطباق المعايير على الأسماء المشاركة، كما تم تقييم المهارات والقدرات للمشاركين في المرحلة الثانية.

وأكد الحاج بأن المرحلة الثالثة تهدف إلى تدريب القادة المشاركين على رسم خارطة الاحتياجات والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجههم في القطاعات التنموية الأساسية كالتعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتغذية والزراعة والتمكين الاقتصادي، وتدريبهم على صياغة هذه التحديات كمقترحات لمشاريع تقدم للمانحين، بالتنسيق مع السلطة المحلية.

ويُتوقع أن تكون مخرجات البرنامج قادرة على التغيير التنموي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمع، من خلال التدريب المكثف الذي يخضع له القادة المشاركون في البرنامج.


Create Account



Log In Your Account