قيادي حوثي يتحدث عن اتفاق مع الحكومة لتشكيل لجنة لمناقشة المواضيع الاقتصادية والمرتبات
الجمعة 26 يوليو ,2024 الساعة: 03:24 مساءً
متابعات

تحدث قيادي في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن اتفاق مع الحكومة المعترف بها، على تشكيل لجنة لمناقشة الجوانب المتصلة بالمواضيع الاقتصادية بما فيها المرتبات.

وقال القيادي الحوثي "علي ناصر قرشة"، في تغريدة على منصة إكس، أمس الخميس: "تم الاتفاق على تشكيل لجنه لمناقشة بقية المواضيع الاقتصادية المرتبات وغيرها على ضوء خارطة الطريق"، (في إشارة إلى تشكيل لجنة مع الجانب الحكومي، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى بشأن هذا الاتفاق).

فيما قالت مصادر مطلعة، إن ترتيبات تجرى حاليا لعقد جولة مفاوضات بين الحكومة والحوثيين، ستبحث عدد من القضايا الاقتصادية، وفقا للصحفي فارس الحميري.

وأوضحت المصادر، أن أبرز القضايا، موضوع المرتبات المتوقفة ووضع آلية لسحب العملة المعدنية (فئة 100 ريال) من السوق، والتي كان قد صكها الحوثيون في مارس الماضي ويتم تداولها في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر من الجهات الحكومية أو الحوثيين أي حديث رسمي بشأن هذا الاتفاق، والذي جاء بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي إلغاء قرارات البنك المركزي اليمني، (والتي جاءت بعد ضغوط سعودية إماراتية).

والثلاثاء الماضي، أعلن مكتب المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، عن اتفاق لخفض التصعيد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومليشيا الحوثي، بخصوص إجراءات البنك المركزي اليمني، والخطوط الجوية اليمنية، والذي تضمن فتحها إلى وجهات مصر والهند.


Create Account



Log In Your Account