مارب..عرض عسكري لخريجي كلية الطيران بحضور "العرادة"
الثلاثاء 24 سبتمبر ,2024 الساعة: 08:18 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

شهدت محافظة مارب، حفل تخرج الدفعة السابعة جامعيين من كلية الطيران والدفاع الجوي، الذي نظمته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة 26 سبتمبر، 14 أكتوبر 30 نوفمبر. 

وخلال الحفل الذي حضره عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، نفذ خريجو الدفعة السابعة جامعيين وسرايا رمزية من طلاب الكلية الدفعة 34 إضافة إلى سرايا من خريجي دورات قادة الكتائب والدورات الحتمية، عرضاً عسكرياً، استعرضوا من خلاله 
"ما يتمتعون به من مهارة واحترافية عالية اكتسبوها في فترة التدريب والإعداد"، بحسب موقع الجيش "سبتمبرنت". 

وفي كلمته بالحفل، اكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز أن الاحتفالات هذا العام تتميز بجماهيريتها وحيويتها واحتشاد الوجدان اليمني الذي يترجم في صورة سلوك وطني زاخر يتعاظم كلما حاولت تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية أن تنال من عظمة هذا اليوم السبتمبري المجيد. 

واضاف  أن "الاحتفال بالثورات المجيدة هو إحياء للقيم التي غرستها ثورتا سبتمبر وأكتوبر والمتمثلة في قيم الحرية والكرامة والمساواة والعدالة والاستقلال والوحدة والسيادة الوطنية لليمن الكبير". 

وأكد الفريق الركن بن عزيز أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تمضي بخطى ثابتة وشاملة في استكمال إعداد وتأهيل وتنظيم القوات المسلحة في جميع مجالات التدريب العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي. 

من جهته أشار مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد صالح البحش، إلى أن الكلية ستستمر في المسيرة التعليمية وأداء دورها الريادي في تخريج وإعداد القادة لتحديث القوات المسلحة ورفدها بالكوادر الاحترافية المتسلحة بالعلم والمعرفة المطلوبة لميدان البطولة والقتال. 

وأضاف البحش أن هذه الدفعة السابعة جامعيين تعتبر أولى ثمار استئناف الدراسة في الكلية في محافظة مأرب بتخرج عدد 315 طالبا من طلاب الكلية الجامعيين حملة البكالوريوس والماجستير. 

 



Create Account



Log In Your Account