عدن.. ضباط معتقلون في سجن بئر أحمد يبدأون إضرابًا عن الطعام
الإثنين 01 نوفمبر ,2021 الساعة: 04:20 مساءً
الحرف28 - متابعات

 أعلن ضباط وجنود معتقلون في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن (جنوب اليمن) البدء في إضرابهم عن الطعام، احتجاجًا على استمرار اعتقالهم منذ أربع سنوات.

وقال المعتقلون وعددهم 14 ضابطًا وجنديًا في عريضة مناشدة خطية، إنهم يناشدون رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي والحكومة للنظر إلى "قضيتهم التي فُبركت كذبًا وزروًا، ويعتقلون على ذمتها ظلمًا منذ أربع سنوات، فيما بات يُعرف بالقضية 14".

وأضاف الضباط والجنود المعتقلين في سجن بئر أحمد بمدينة عدن، أنه كانت قد انعقدت جلسات في المحكمة الجزائية للنظر إلى التهم المنسوبة إليهم ورفضها الجميع، إلا أن ملف قضيتهم ما زال معلقًا حتى الآن ولم يتم متابعته منذ العام الماضي.

وأشار المعتقلون إلى أن هناك قضايا عديدة من بعد قضيتهم جرى الفصل فيها لكن قضيتهم يتم تجاهلها وعدم متابعتها.

وهددوا بأنهم سوف يبدأون بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الفصل في قضيتهم، داعين الجهات المعنية أيضًا ومن له علاقة ومنظمات المجتمع المدني للالتفات إليهم.

وفي مارس/ آذار 2018، أصدرت النيابة الجزائية في عدن قرارا بالإفراج عن المعتقلين في سجن "بئر أحمد"، ممن لم يثبت تورطهم بارتكاب أعمال جنائية، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار حتى اليوم.

وتشرف على سجن بير أحمد قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وحسب منظمات دولية حقوقية، بينها "هيومن رايتس ووتش"، توجد في عدن مرافق احتجاز غير رسمية وسجون سرية تشرف عليها أبوظبي، ويتم منع أهالي المعتقلين من زيارتهم.


Create Account



Log In Your Account