هل تسعى لغسل جرائم الحوثي؟.. تقرير للامم المتحدة يؤكد تصاعد العنف ضد المدنيين ويتجاهل ذكر الجناة
الإثنين 08 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:41 مساءً
خاص


كشف تقرير أممي عن تصاعد وتيرة العنف ضد المدنيين خلال الاشهر الاخيرة، لكن التقرير، تجاهل تسمية الاطراف المسئولة عن تلك الجرائم المرتكبة بحق المدنيين 

وقال التقرير الصادر عن منسقية الشئون الانسانية التابعة للامم المتحدة "أوتشا"، باللغة الانجليزية وترجمه محرر "الحرف28"، إن الربع الاخير من العام الجاري، شهد ارتفاعا كبيرا في اعداد الضحايا المدنيين الذين يسقطون بسبب المعارك العسكرية المتصاعدة. 

وأضاف "لايزال المدنيون يدفعون ثمناً باهظا جراء الصراع  في ‎اليمن". 

وأوضح أنه "في الربع الثالث من العام الجاري، أدى العنف المسلح إلى مقتل أو جرح 529 مدنياً، بينهم 70 طفلاً و 41 امرأة". 

وأكد التقرير أن نحو 6 ضحايا من المدنيين يسقطون كل يوم. 

وأشار التقرير الى موجات النزوح الجديدة لكنه في الوقت ذاته تجاهل ذكر المليشيا الحوثية كمتسبي رئيس بها نتيجة الهجوم الذي تشنه للشهر الثاني على التوالي جنوب مارب. 

وأوضح أنه بين 1 و 23 أكتوبر ، نزحت أكثر من 1130 عائلة (أكثر من 6700 شخص) في محافظة مأرب، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة. 

وأضاف أن نصف الاسر النازحة وفرت إلى مدينة مأرب ، وذهب حوالي 24 في المائة إلى مناطق أكثر أمانًا في منطقة الجوبة و 22 في المائة إلى مأرب الوادي. ونزح البعض إلى مناطق صرواح والجبل. 

وفي سبتمبر / أيلول ، نزح ما يقرب من 10،000 شخص في محافظة مأرب - وهو أعلى معدل نزوح سُجل في المحافظة خلال شهر واحد هذا العام، وفق التقرير. 

وذكر أن عدد النازحين في مأرب فقط منذ بداية هذا العام وحتى سبتمبر الماضي، بلغ أكثر من 55000 شخص. 

تقرير الامم المتحدة تجاهل ذكر المليشيا الحوثية كطرف متسبب بتصاعد الجرائم ضد المدنيين، واكتفى بالاشارة الى ان الصراع هو السبب. 

يشار الى ان مليشيا الحوثي تشن هجوما واسعا على مديريات جنوب مارب منذ قرابة شهرين وتسببت بتهجير ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين، الى جانب مقتل واصابة المئات من المدنيين بنيران المليشيا، وهي الاحصائيات التي ذكرتها منظمات محلية وناشطون، وتجاهلتها الامم المتحدة في تقريرها. 



Create Account



Log In Your Account