بعد رفضها مؤامرة الانسحاب...المقاومة التهامية تواصل مواجهة الحوثي وحيدة وتفقد أحد أبرز قياداتها
السبت 13 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:27 مساءً
خاص

تواصل ألوية عسكرية تابعة للمقاومة التهامية، خوض معارك عنيفة منذ منتصف الليلة الماضية، ضد المليشيا الحوثية، في جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد ، بعد رفضها الانسحاب من مواقعها الى جانب القوات المشتركة، وفق مصادر عسكرية. 

وكانت عشرة الوية من القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، قد انسحبت بشكل مفاجئ، قبل يومين من مواقعها في محيط مدينة الحديدة، قبل ان تقوم المليشيا الحوثية بالسيطرة على تلك المواقع، وتخوض معارك ضد المقاومة التهامية التي رفضت إخلاء مواقعها. 

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة، بين ألوية في المقاومة التهامية والمليشيا الحوثية، تدور بالقرب من ميناء الحيمة الاستراتيجي، القريب من أولى مناطق مدينة الخوخة جنوبي الحديدة المحاذية لمديرية المخا، غربي تعز. 

المصادر أكدت أن الوية المقاومة التهامية تعرضت لخذلان القوات المشتركة وخاضت المواجهات ضد الحوثيين وحيدة، الامر الذي ألحق بصفوفها خسائر بشرية ومادية، لكنها في الوقت ذاته، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وبحسب المصادر فإن عددا من أفراد المقاومة التهامية قتلوا، بينهم اركان حرب اللواء الرابع في منطقة الجبلية، وجرح عدد أخرون. 

وقبل يومين، انسحبت 10 ألوية عسكرية تتبع ( العمالقة- الألوية التهامية-  هيثم قاسم طاهر)، من مواقعها التي كانت تتمركز فيها بأطراف مدينة ‎الحديدة، وفي مديريتي الدريهمي والتحيتا. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني، إن الانسحاب من محيط مدينة الحديدة جاء بناء على اتفاق أبرم بين الامارات والحوثيين. 

وأوضح أن الاتفاق الذي أبرمته الإمارات مع جماعة الحوثي يقضي بالانسحاب الى منطقة العنبرة الواقعة بين الخوخة والمخا. 

الاتفاق الذي تحدث عنه الحسني، يعني ان انسحاب القوات المشتركة سيتواصل، وسيتم خلاله تسليم مدينة الخوخة أيضا للمليشيا الحوثية. 

واشار الى ان عملية الانسحاب سبقتها لقاء بين رئيس الوزراء معين عبدالملك وابوزرعه المحرمي قائد الوية العمالقة، ومندوب عن طارق صالح وضباط من التحالف السعودي الإماراتي. 



Create Account



Log In Your Account