السلطات السعودية تصادر أموال وممتلكات رجل أعمال يمني قُتل في أحد سجونها
الأحد 21 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:37 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

كشف صحفي يمني عن قيام السلطات السعودية بمصادرة أموال وممتلكات رجل الأعمال اليمني عبدالصمد المحمدي، الذي توفي تحت التعذيب في إحدى سجون المملكة في سبتمبر الماضي.

وقال الصحفي مصطفى راجح في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن "رجل الأعمال اليمني عبدالصمد المحمدي قُتل تحت التعذيب في سجون السلطات السعودية في صبيا. وبدلاً من إجراء تحقيق نزيه وإنصافه وتحقيق العدالة، تواصل الجهات الرسمية هناك حربها على أسرة عزلاء فقدت عائلها".

وأشار إلى أن "نيابة صبيا صادرت كل أموال وممتلكات المحمدي، بدلا من إعادتها لأسرته وتعويضها عما لحق بعائلها والاقتصاص ممن عذبوه وقتلوه في سجونها".

وأضاف".. قام مدير شرطة صبيا صالح الكليبي بتسليم كل ممتلكاته لزوج "الكفيلة" المدعو بندر المالكي، بعد اتصالات من قريبه اللواء المتقاعد عبدالرحمن المالكي".

وتابع: "هذه القضية قضية مغترب رجل أعمال تعرض لظلم فادح هو وأسرته: خطفت روحه وشقى عمره وروعت أسرته وسلبت حقوقها بعد سلب روح عائلها، وليست قضية سياسية ولا علاقة لها بنظامكم ومملكتكم، فلماذا كل هذا التنكيل بأسرة عزلاء لا حول لها ولا قوة".

ويعمل المحمدي في جازان بالسعودية منذ عشرين عامًا، وهو رجل أعمال ولديه سلسلة مطاعم هناك وأعمال أخرى تجارية.

ورغم مضي أكثر من شهرين على الحادثة، إلا أن السلطات السعودية لم تصدر أي تعليق حول ملابسات وفاة المحمدي.

وكان ناشطون يمنيون قد طالبوا على وسائل التواصل الاجتماعي في منتصف سبتمبر الماضي، السلطات السعودية بالتحقيق في الحادثة، وكشفها للرأي العام، في حين طالبوا الحكومة والسفارة اليمنية بالتحرك لمخاطبة السلطات السعودية وكشف تفاصيل الحادثة.


Create Account



Log In Your Account