رايتس رادر : مليشيا الحوثي قتلت 437 مدنيا وصنعاء في الصدارة
الجمعة 10 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:45 مساءً
الحرف28- متابعات

قالت منظمة رايتس رادر إن مليشيا الحوثي تصدرت جرائم قتل المدنيين خلال الفترة من يناير حتى مطلع ديسمبر الجاري.

وأضافت المنظمة في بيان لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أن الجهات المسؤولة عن ارتكاب حالات القتل توزعت على النحو التالي: جماعة الحوثي 437 حالة، عصابات مجهولة 79 حالة، ميليشيا خارج سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، تدعمها الإمارات 19 حالة قتل، بالاضافة الى حالات قتل بسبب الفلتان الأمني 23 حالة، وقوات التحالف الذي تقوده السعودية خمس حالات. الحكومة حالة واحدة، وتنظيم القاعدة حالة واحدة. 

وأشارت المنظمة إلى مئات الإصابات من المدنيين نتيجة تلك الجرائم.

وحملت المنظمة جماعة الحوثي المسؤولية عن 565 حالة إصابة، تأتي بعدها عصابات مجهولة بالمسؤولية عن 30 حالة إصابة، بعدها 14 حالة إصابة نتيجة الفلتان الأمني، تليها المليشيا خارج إطار القوات الحكومية المدعومة من الإمارات 9 حالات، وست حالات إصابة تتحمل مسؤوليتها الشرعية. 
وبحسب راصدي رايتس رادار فإن حالات الاختطاف خلال الفترة التي يغطيها البيان بلغت 410 حالة اختطاف، منهم 372 رجل و10 امرأة وفتاة و28 طفل 

ووثقت المنظمة أن جماعة الحوثي تتحمل المسؤولية الأولى عن اختطاف 234 رجلاً و 7 نساء و19 طفلاً، بينما تتحمل المليشيا المدعومة من الإمارات المسؤولية عن اختطاف 127 رجلاً وامرأتين و 7 أطفال بينما تتحمل عصابات مجهولة المسؤولية عن اختطاف 5 رجال وامرأة وطفلين ثم الحكومة عن اختطاف 6 حالات جميعهم رجال.


Create Account



Log In Your Account