كهرباء شبوة تتهم القائمين على "المنحة النفطية" السعودية بتقليص حصة المحافظة
الثلاثاء 14 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:46 مساءً
متابعة خاصة

اتهمت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة شبوة، القائمين على منحة المشتقات النفطية السعودية، بتقليص حصة المحافظة. 

وقال نائب مدير المؤسسة العامة للكهرباء في شبوة، علي مَقْلم، إن المؤسسة تفاجأت بتقليص الكميات المعتمدة لكهرباء المحافظة من مادة الديزل المقدّمة من المنحة السعودية. 

وأوضح مَقْلم أن شبوة كانت تحصل على ما يعادل مائة وعشرين ألف لتر من الديزل خلال الأشهر الماضية، إلّا أنه ومنذ أسبوع تم تقليص الكمية إلى ستين ألف لتر. 

وأكد أن القائمين على منحة المشتقات النفطية قلصوا حصة المحافظة من المنحة دون إبداء أية أسباب لهذا الإجراء، وفق موقع قناة بلقيس. 

ودعا القائمين على المنحة السعودية إلى إعادة اعتماد مخصصات شبوة كما كانت عليه سابقاً، حتى لا يتسبب ذلك بحدوث أزمة يتضرر منها المواطنون. 

يأتي ذلك في ظل مخططات مستمرة تقودها  الامارات الدولة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية ضد الحوثيين، بحسب الهدف المعلن، تستهدف محافظة شبوة، وأمنها واستقرارها. 
وقدمت السعودية، منحة مشتقات نفطية تقدر قيمتها بنحو 422 مليون دولار أمريكي، وذلك لتشغيل نحو 80 محطة كهرباء موزعة على عموم المحافظات المحررة 

يشار إلى أن المنحة السعودية وزعت يتم تقديمها على دفعات بناء على الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات لتشغيل أكثر من 80 محطة بمختلف المحافظات المحررة. 



Create Account



Log In Your Account