"الأرصاد" يحذر بشدة من موجات صقيع شديدة في عدة محافظات
الثلاثاء 14 ديسمبر ,2021 الساعة: 11:21 مساءً
متابعة خاصة

حذر مركز الأرصاد، من صدمات برد شديدة واحتمالات "صقيع" قد يجتاح عدد من المحافظات، خلال الساعات الـ 24 القادمة. 

وقال المركز في نشرة له تابعها محرر "الحرف28"، إن الطقس المتوقع خلال الساعات الـ 24 القادمة، سيكون باردا إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، في المرتفعات الجبلية. 

واضاف أنه من المحتمل أن أن يضرب الصقيع (الضريب) محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع وغرب كلٍ من الجوف ومارب) وبارد على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت). 

وفي المناطق الساحلية، قال إن الطقس يتوقع ان يكون صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، فيما ستكون الرياح معتدلة السرعة نشطة على (جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن) وأقصى سرعة لها 27 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال واضطراب البحر. 

وفي المناطق الصحراوية، قال المركز إنه من المتوقع ان يكون الطقس صحو بوجه عام وبارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر. 

أما في أرخبيل سقطرى فيتوقع ان يكون الطقس صحو إلى غائم جزيئاً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. 

وطالب المركز المواطنين بالحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى وخاصة. 

كما طالب المركز فئات كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل و الصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات المحتمل تعرضها للصقيع الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات  البرد الشديدة. 

المركز نبه أيضا المزارعين، مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة. 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر (جنوب الساحل الغربي، مدخل باب المندب وغرب خليج عدن) من اضطراب البحر حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 4 امتار. 

وتشهد معظم المحافظات، منذ أسابيع عديدة موجات برد شديدة، تسبب بوفاة عدد من الاطفال بمخيمات نزوح بمحافظة مارب، بحسب ما أعلنته الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة. 



Create Account



Log In Your Account