هل كانت حركة لاعب الناشئين انتقامية من لاعب السعودي؟
الخميس 16 ديسمبر ,2021 الساعة: 04:24 مساءً
متابعة خاصة

تداول ناشطون ووسائل اعلام محلية، على نطاق واسع حركة لاعب منتخب الناشئين رفعت سمير بعد تسجيله ركلة ترجيحية ناجحة في مرمى المنتخب السعودي، وقالوا إنها جاءت ردا على حركة اللاعب السعودي ياسر القحطاني في خليجي20، فما حقيقة الامر. 

وأضافت الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب اليمني رد بهذه الحركة على اللاعب السعودي ياسر القحطاني، الذي قام بالحركة نفسها أثناء تسديده على اليمن في بطولة خليجي 20 التي أقيمت في اليمن عام 2010. 

تحقيق مسبار
بحسب موقع مسبار المتخصص بكشف الاخبار المزيفة والمضللة، فإنه بعد التحقق من الادعاء تبين أنه مضلل. 

وأوضح "مسبار" أن اللاعب اليمني رفعت سمير قام بالفعل بعمل الحركة التي تشبه حركة ياسر القحطاني، لكن ليس انتقامًا من ياسر القحطاني كما هو متداول. إذ اتضح أن القحطاني لم يكن ضمن تشكيلة منتخب بلاده في خليجي 20 في اليمن عام 2010. 

واضاف تحقيق مسبار أن القحطاني التي استخدمت في الادعاء كانت خلال تواجده مع نادي العين الإماراتي عام 2011. إضافة إلى أن اللاعب ياسر القحطاني كان يستخدم هذه الحركة لاحتفاله بأهدافه في المباريات التي يخوضها. 

يُذكر أن ياسر القحطاني، هو لاعب كرة قدم سعودي سابق أعلن اعتزاله عام 2018، وكان من نجوم فريق الهلال السعودي. 

ويأتي الادعاء المتداول بعد تتويج المنتخب اليمني بطلًا لكأس غرب آسيا للناشئين في كرة القدم 2021، يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بركلات الترجيح 4-3 عقب نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.



Create Account



Log In Your Account