مستجدات معارك مارب : تقدمات جديدة للجيش وانهيارات وخسائر كبيرة في صفوف الحوثيين.. (تفاصيل حصرية + صور)
الأربعاء 22 ديسمبر ,2021 الساعة: 05:39 مساءً
الحرف28 - خاص

كشف مصدر عسكري ميداني لـ"الحرف28"، عن تفاصيل المستجدات العسكرية في محافظة مارب خلال الساعات الماضية. 

وقال المصدر إن معارك عنيفة متواصلة دارت منذ الساعة التاسعة من مساء أمس وحتى ظهر اليوم، في أطراف البلق الشرقي، جنوب مارب. 

وأوضح المصدر أن المعارك العنيفة، اندلعت إثر هجوم واسع للمليشيا الحوثية حاولت خلاله للوصول إلى مواقع الشبكة في أطراف البلق الشرقي، لكن قوات الجيش تمكنت من التصدي للهجوم، وسط إسناد مكثف لها من قبل طيران التحالف. 

وأضاف أن قوات اللواء 13 مشاه مسنودة بوحدات أخرى من الجيش وبالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، هاجمت المليشيا الحوثية في ذات الجبهة وتمكنت من استعادة مواقع عديدة كانت قد سيطرت عليها المليشيا خلال الفترة الماضية. 

وأكد أن قوات اللواء قامت بتثبيت تمركزها في المواقع التي تمكنت من استعادتها وتأمينها. 

وحول مزاعم الحوثيين السيطرة على البلق الشرقي، قال المصدر إن جبال البلق سواء الشرقي او القبلي او الغربي ما تزال تحت سيطرة قوات الجيش وأن الحوثيين يتمركزون في التباب السود، وهي تباب تقع في عرض البلق من اتجاه الجوبه والرمليه. 

ووفق المصدر، فإن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

وأوضح أن أكثر من 30 عنصر قتلوا خلال المواجهات، الى جانب أعداد كبيرة تقدر بالمئات، قتلوا بغارات التحالف، الامر الذي أكده الاخير ببيان له اليوم، ذكر فيه أن غاراته قتلت أكثر من 280 عنصرا حوثيا وتدمير 25 آلية عسكرية خلال الساعات الـ 24 الماضية في مارب والجوف. 

وأضاف المصدر في حديثه لـ"الحرف28"، أن أعداد كبيرة من جثث عناصر المليشيا الحوثية ما تزال متناثرة في الشعاب المقابلة للبلق الشرقي والذي حاولت المليشيا الهجوم من خلالها. 

وتشهد الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب معارك عنيفة منذ سبتمبر الماضي، إثر هجمات واسعة تشنها المليشيا الحوثية بهدف السيطرة على جبال البلق، حائط الدفاع الاهم عن مدينة مارب عاصمة المحافظة الغنية بالنفط. 

وكانت المليشيا الحوثية قد حاولت الوصول الى مدينة مارب من الجبهة الغربية وذلك عبر هجوم واسع استمر منذ مطلع العام الجاري وحتى اغسطس لكن تلك المحاولة باءت بالفشل. 

ومند مطلع العام، قتل اكثر من 27 الف عنصر حوثي في مارب وحدها، بحسب ما اعلنه التحالف، فيما اعترف مسئولون حوثيون لوكالة فرانس براس، بمصرع نحو 15 عنصر من جماعتهم خلال خمسة أشهر فقط، من يوليو وحتى نوفمبر المنصرم. 





Create Account



Log In Your Account