مصادر : الحوثيون يفرجون عن متهمين بارتكاب جريمة شنيعة
الثلاثاء 28 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:13 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر مطلعة، إن المليشيا الحوثية بمحافظة إب، وسط البلاد، أفرجت عن عدد من المتهمين بقتل شاب تحت التعذيب في أحد أقسام الشرطة جنوبي المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن ميليشيا الحوثي، أفرجت عن عدد من الأفراد والضباط متهمين بمقتل "الشاب محمد على ناجي مرشد المحطبي"، ممن قاموا بتعذيبه وقتله في سجن قسم الشرطة بمنطقة "النجد الأحمر" بمديرية السياني جنوب مدينة إب. 

وحسب المصادر، فإن الشاب "محمد المحطبي"، أحد أبناء قرية محطب عزلة صهبان بمديرية السياني، قتل مطلع الشهر الجاري، داخل زنزانة قسم شرطة النجد الأحمر، بظروف وملابسات غامضة. 

وفيما تؤكد أسرة المحطبي، أنه قتل جراء عملية التعذيب الجسدي والنفسي داخل الزنزانة، تقول عناصر وإدارة القسم أن الشاب أقدم على الانتحار، بربط عنقه بقطعة قماش، وفق المصدر أونلاين. 

ونجحت الضغوط الإعلامية والحقوقية، عقب وقوع الجريمة بإيداع عدد من المتهمين بالجريمة، السجن، غير أن الميليشيا أفرجت عنهم خلال الأيام القليلة الماضية. 

وبحسب المصادر، فقد حال نافذون وقيادات من ميليشيا الحوثي، دون خروج تقرير الطبيب الشرعي لجثمان الشاب المحطبي، في الوقت الذي لا تزال الأسرة تؤكد أن القتلة والجناة يعملون في قسم شرطة النجد الأحمر. 

وخلال السنوات الماضية، ارتكبت عناصر تابعة للمليشيا الحوثية عددا كبيرا من جرائم القتل خارج القانون لمدنيين بينهن نساء وأطفال، وايضا جرائم القتل تحت التعذيب، ولم يخضع الجناة لأي محاكمات أو عقوبات. 



Create Account



Log In Your Account