الحكومة تطالب بضغوط دولية لإيقاف تجنيد الحوثيين للاطفال
الخميس 12 مايو ,2022 الساعة: 08:16 مساءً
متابعة خاصة

حذرت الحكومة الشرعية، من عمليات التجنيد التي تقوم بها مليشيا الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية، مطالبة المجتمع الدولي بالقيام بمهامه في حماية الطفولة. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن مليشيا الحوثي مستمرة  في عمليات تجنيد الاطفال دون سن (18). 

وأوضح أن المليشيا تقوم باستدراج عشرات الآلاف من الاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى "الدورات الصيفية" وغسل عقولهم بالافكار الطائفية الدخيلة في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية. 

‏وأكد الارياني، ان إطلاق مليشيا الحوثي حملة تجنيد واسعة للأطفال بمناطق سيطرتها تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال، يكشف عن نواياها المبيتة لجر البلد لدورة جديدة من الدم، دون اكتراث بحياة أولئك الاطفال، والاوضاع الإنسانية الكارثية للمواطنين الذين يعانون ويلات الحرب منذ 7 اعوام، حد قوله. 

الوزير الارياني دعا الآباء والأمهات ومشائخ وابناء القبائل في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إلى "مقاطعة معسكرات تجنيد الاطفال، والحفاظ على ابنائهم وعدم الزج بهم وقودا لمعاركها العبثية". 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حماية الطفولة باصدار إدانة واضحة لتصعيد مليشيا الحوثي عمليات تجنيد الاطفال، وممارسة ضغط حقيقي لوقفها. 

كما طالب المجتمع الدولي بملاحقة المسئولين عن عمليات تجنيد الاطفال من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب، وإعادة تصنيف الجماعة في قوائم الارهاب الدولية. 

وتشير تقارير حقوقية، إلى أنه منذ بداية الحرب، جندت مليشيا الحوثي أكثر من 35 ألف طفل قتل منهم الآلاف أثناء مشاركتهم في المعارك مع الجماعة. 



Create Account



Log In Your Account