الحكومة تدين محاولة اغتيال قائد عسكري بالجيش وتتحدث عن الجهة المنفذة
الأحد 15 مايو ,2022 الساعة: 07:33 مساءً
متابعة خاصة

عبرت الحكومة الشرعية، مساء اليوم، عن إدانتها الشديدة لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس العمليات المشتركة بالمنطقة العسكرية الرابعة (مقرها عدن) من خلال سيارة مفخخة استهدفت موكبه في عدن. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الارياني، إنها تدين وتستنكر باشد العبارات جريمة محاولة اغتيال اللواء صالح علي حسن رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة، باستهداف موكبه بسيارة مفخخة في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن. 

ووصف الارياني محاولة الاغتيال بأنها "عمل ارهابي جبان"، متهما مليشيا الحوثي بالضلوع في التنسيق لتنفيذه مع التنظيمات الارهابية داعش والقاعدة. 

وقال الارياني، إن محاولة اغتيال اللواء حسن "تؤكد من جديد التنسيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الارهابية داعش، القاعدة" 

‏ولفت الارياني إلى أن محاولة الاغتيال هذه تأتي في إطار "العمليات الارهابية" التي تسعى لمنع قيام الدولة والحكومة بمهامها من العاصمة المؤقتة عدن، لانتشال الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية، وتحسين الخدمات العامة والاوضاع المعيشية للمواطنين في المناطق المحررة، وتحقيق الاستقرار. 

‏وطالب الوزير الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لاحترام اتفاق الهدنة وتنفيذ بنودها، بما في ذلك "وقف انشطتها الإرهابية التي تحاول استهداف قيادات الدولة السياسية والامنية والعسكرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة". 

وفي وقت سابق من اليوم، نجا قائد العمليات المشتركة في المنطقة العسكرية الرابعة، العميد صالح علي،  من محاولة  إغتيال استهدفته بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وحسب مصادر محلية، فإن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكب قائد العمليات المشتركة بالمنطقة العسكرية الرابعة، في الشارع الرئيس بمديرية المعلا، وخلف الانفجار أضرارا مادية بمكان وقوعه. 



Create Account



Log In Your Account