اليمن يشارك في مهرجان الطبول والفنون التراثية في مصر
الثلاثاء 30 مايو ,2023 الساعة: 10:33 صباحاً

تشارك اليمن في مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية، الذي انطلق في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة عدة دول، يوم أمس الاثنين.

وأفادت مصادر إعلامية مصرية، أن المهرجان انطلق بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني بمسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان لمدة أسبوع.. وتشهد دورته هذا المهرجان مشاركة متميزة  من دول اليونان، المكسيك، الهند، بنجلاديش، سريلانكا، إندونسيا، الجزائر، جنوب السودان، فلسطين، اليمن، بالإضافة إلى مصر. 

ويقام المهرجان في أماكن متنوعة وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر – ساحة الهناجر بالأوبرا – الحديقة الثقافية بالحوض المرصود – مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، بيت السنارى بالسيدة زينب. 


وذكرت المصادر، أن فعاليات المهرجان بدأت بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عقدت ورشة دولية مجمعة للفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، الذي تشارك في دورته الحالية أكثر من 160 دولة وما يزيد على 260 فرقة من ثقافات مختلفة حول العالم، جاءت إلى مصر لتقديم إبداعاتها الفنية، ودشنه ما يمكن اعتباره حوارا ثقافيا بين الحضارات المختلفة. 

ونقلت جريدة الدستور المصرية عن الشاعر علوان فخر الدين الحبيشي، عضو فرقة الرقص الشعبي في اليمن قوله:، إن فرقته تشارك في المهرجان للمرة الثانية، واصفا إياه بأنه "رسالة حب وسلام تطلقها مصر الحبيبة لجميع دول العالم".

وأضاف الحبيشي: "هناك عدد كبير من الدول المشاركة، التي تتبادل الثقافات من خلال عروضها الفنية التي تقدمها في هذا المهرجان، فهو فرصة عظيمة للتعارف بين ثقافات الشعوب". 


Create Account



Log In Your Account