تعز.. تكريم 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم
السبت 03 يونيو ,2023 الساعة: 07:56 مساءً
تعز

أقامت مدارس الهدي الخيرية النموذجية لتعليم القرآن الكريم التابعة لمجموعة احمد عبدالله الشيباني، اليوم السبت، في مدينة تعز حفلاً تكريمياً لـ 50 حافظاً وحافظة ومجازاً ومجازه بالروايات والقراءات السبع والعشر.

 

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، هنأ فيها جميع الحافظين والحافظات لكتاب الله، مؤكداً أن جهود تعليم القرآن الكريم هي رد عملي على مشروع الهدم الذي تمارسه مليشيات الحوثي من خلال استهدافها لحفاظ القرآن ومؤسساته على امتداد مسيرتها التدميرية خلال السنوات الماضية.

 

وقال الوكيل المخلافي "في حين يزرع الحوثي ألغاماً تحت ما يسمى المسيرة القرآنية ويحاول طمس الهوية، نسعى بالقرآن وحفاظه للقضاء على الأفكار المتطرفة والخزعبلات الحوثية".

 

ودعا المخلافي أولياء الأمور الى إلحاق أولادهم بحلقات القرآن الكريم التي تعمل على تحصينهم من الأفكار المتطرفة، وتهذب أخلاقهم، وكذا وجه ودعوة للبيوت التجارية ورجال الأعمال بالمحافظة الى التنافس في عملية تبتي تعليم الطلاب القرآن الكريم.

 

وأشاد الدكتور المخلافي بجهود مدارس الهدي الخيرية النموذجية لتعليم القران الكريم وجميع الجهات والمؤسسات المشاركة في الحفل على الجهود المبذولة في تعليم القرآن الكريم.

 

من جانبها هنأ وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة عبر الاتصال جميع الحافظين والحافظات لكتاب الله مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مدارس الهدي الخيرية النموذجية لتعليم القران التابعة لمجموعه احمد عبدالله الشيباني.

 

وفي كلمة مجموعة الشيباني والذي ألقها رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ احمد عبدالله الشيباني هنأ فيها الحافظين والحافظات وحثهم على تمثيل أخلاق القرآن الكريم وترجمة تعاليمهم وسلوكهم، وذكّرهم بالدور المناط بهم في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف والعمل على تعزيز الروابط بين أبناء المجتمع.

 

واختتم الحفل بتكريم جميع الحافظين والحافظات ومدراء المركز واللحلقات القرآنية بتوزيع شهادات الحفظ على الحفاظ، كما قدمت لهم جوائز مالية وعينية.


Create Account



Log In Your Account