كوارث ملائكة الرحمة مستمرة في تعز
السبت 05 أكتوبر ,2024 الساعة: 05:43 مساءً

الأخطاء الطبية في مستشفياتنا أصبحت متلازمة للعمل الطبي، بل انها باتت من العادات لدى بعض الاطباء، لكن الانكى والأمر أن تتجاهل إدارات المستشفيات تلك الأخطاء القاتلة، وتقوم بالتحايل على الضحايا لتمرير كوارث اطبائها دون ملاحقة قانونية، وتعويض الضحايا. 

قبل أيام، لجأت امرأة تدعى"شفاء عبدالقادر أحمد"، من مديرية صبر الموادم، إلى المستشفى الجمهوري بمدينة تعز، اجرى لها طبيب عملية جراحية، بدت في بادئ الأمر ناجحة، لكنهة في الواقع، لم تكن سوى كارثة حلت على رأس شفاء وأسرتها. 


ما الذي حدث؟
تعامل الطبيب مع المريضة كفأر تجارب، وتشير نتائج العملية إلى أنه اجرى العملية باستهتار وتسيب كبير فعند إغلاق العملية، قام الطبيب بخياطة الجلد مع الأمعاء.

المريضة شفاء، كانت تأمل من المستشفى منحها الشفاء لكنه - بدلا من ذلك-  دفع بها لحافة الموت. 

الأمر الأكثر مأساوية، أن المستشفى قرر عملية جراحية أخرى لإصلاح الخطأ، وأجبرت أسرة الضحية على دفع التكاليف مرة أخرى، بحسب إفادة أحد ابناء المريضة.

ليس هذا وحسب، ففي حين تعيش المريضة بين الحياة الموت، رغم اجراء العملية الثانية، يسعى المستشفى لتمييع القضية وطمس الأدلة من خلال اخفاء التقارير وقبل ذلك إجراء عملية لاصلاح الخطأ دون التحقيق مع الطبيب وجبر الضرر. 

تأمل أسرة الصحية من مدير عام المستشفى ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصبري، النظر في القضية وفتح تحقيق بها وتقديم الرعاية للمريضة وجبرر الضرر.


Create Account



Log In Your Account