محمد علي الحوثي يخطط للسيطرة على المباني التي لا تمتلك مواقف سيارات بصنعاء!!
الجمعة 29 يناير ,2021 الساعة: 10:09 مساءً
متابعات خاصة

دشن محمد علي الحوثي القيادي البارز في مليشيا الحوثي المصنفة في قوائم الإرهاب الأمريكية حملة جديدة للسيطرة على العقارات الجاهزة في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

وأمر محمد علي الحوثي النائب الحوثي العام بالتحقيق مع "مالكي البنايات العالية" في صنعاء الذين لا يمتلكون مواقف سيارات أمام بناياتهم.

وطلب الحوثي التحقيق مع مانحي التراخيص والتحقيق مع مالكي المنازل في صنعاء بهذه الحجة الجديدة.

وكان محمد الحوثي قد احتكر تجارة العقارات والأراضي من خلال منظومة عدلية خاصة بها أنشأها للسيطرة على تجارة العقارات في صنعاء والمناطق المحتلة من مليشياته، وفصل آلاف العاملين في بيع وشراء العقارات من الأمناء والموثقين واستبدلهم بشخصيات موالية له من داخل الحركة الحوثية، وفصل أعدادا كبيرة من الأمناء بعضهم حوثيين لكنه لا يثق بهم.

وقال مصدر مطلع في تجارة العقارات إن القيادي الحوثي يتوقع أرباحا من سيطرته على العقارات تترواح بين 100 و500 مليون دولار سنويا من عائدات رسوم بيع وشراء العقارات والغرامات التي فرضها على هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن السعي للسيطرة على تلك المباني يندرج ضمن منافسات الأجنحة الحوثية للسيطرة على أكبر قدر ممكن من الموارد الخاصة بعد تقاسم الموارد العامة.


وأشار إلى أن صالح الشاعر يد طولى لعبدالملك الحوثي للسيطرة على مباني وممتلكات الناس من خارج الجماعة، أدت بمحمد علي الحوثي إلى إنشاء منظوومة عدلية خاصة به للسيطرة على قسم من تلك الأموال.


وقال تقرير خبراء العقوبات إن محمد علي الحوثي أحد أبرز المهددين لعبدالملك الحوثي وينازعه المنصب والمكانة.


وأضاف في هذا لسياق يحتاج محمد علي الحوثي إلى مزيد من القوة والمال خصوصا في جانب العقارات، لبناء نفوذه الخاص داخل الجماعة والقيادات العليا للحركة الحوثية.


Create Account



Log In Your Account