منظمة أممية تعلن عدد حالات النزوح المسجلة في مارب خلال أكتوبر
الأحد 31 أكتوبر ,2021 الساعة: 08:51 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، عدد حالات النزوح التي سجلتها منذ بداية شهر اكتوبر الجاري، في محافظة مارب، التي تشهد معارك عنيفة للشهر الثاني على التوالي بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي. 

وقالت منظمة الهجرة الدولية في تغريدة لها على توتير، إنها سجلت منذ بداية شهر اكتوبر الجاري، أكثر من 6,700 حالة نزوح في مأرب. 

وأفادت المنظمة أنها سجلت أكثر من 500 شخص لتلقي مساعدات عاجلة في 34 موقع نزوح في مأرب، دون ذكر مصير بقية النازحين من المساعدات التي تقدمها هي او بقية منظمات الاغاثة. 

وفي السياق، ذكرت الهجرة الدولية أن أكثر من 160 ألف شخص نزحوا حديثاً إلى مأرب منذ عام 2020، مؤكدة أن نصف الأسر النازحة تقودها نساء. 

ويواجه اليمن رابع أكبر أزمة نازحين في العالم، حيث أجبر الصراع الدائر فيه أكثر من 4 ملايين يمني على النزوح مرات عدة داخل بلادهم، وفق تأكيدات الامم المتحدة. 

ويتركز نحو 60% من النازحين في مأرب، ثم الحديدة التي تأتي في المرتبة الثانية في أعداد النازحين، وتليها تعز وحجة وصنعاء وأبين وعدن وحضرموت والمهرة. 

وتشير منظمات إنسانية إلى أن أغلبية مخيمات النازحين في اليمن تفتقد لأدنى الخدمات الأساسية، مثل ما يتعلق بالصحة والتعليم والحماية. 

وتؤكد الأمم المتحدة أن النساء والأطفال يشكلون ما يقرب من 76% من النازحين في اليمن. 

من جانبها، تقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن مليوني طفل في سن الدراسة أصبحوا خارج المدارس في اليمن.



Create Account



Log In Your Account