الأمم المتحدة: 900 عائلة نزحت من المناطق التي أخلتها القوات المشتركة
الإثنين 15 نوفمبر ,2021 الساعة: 03:30 مساءً
الحرف28 - متابعات

قالت الأمم المتحدة إن قرابة 900 عائلة (6200 شخص) نزحت اليومين الماضيين من المناطق التي أخلتها القوات المتحالفة مع الحكومة اليمنية جنوبي مدينة الحديدة، وسيطر عليها الحوثيون.

ونقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في بيان يوم الأحد، عن الوحدة التنفيذية التابعة للحكومة اليمنية للنازحين داخليًا قولها: نزحت حوالي 700 عائلة (حوالي 4900 شخص) إلى مدينة الخوخة، بينما نزحت 184 عائلة أخرى (حوالي 1300 شخص) جنوبًا إلى منطقة المخا.

ولفتت المنظمة الدولية أنها أنشأت موقع جديد للنازحين، يتألف من 300 خيمة، لاستقبال العائلات النازحة حديثًا في مديرية الخوخة.

وقالت إن الوحدة التنفيذية للنازحين تتطلع إلى إنشاء موقع آخر للنازحين لتوفير المأوى للعدد المتزايد من النازحين داخليًا في المنطقة.

وقال المكتب في بيانه إن القوات المتحالفة مع الحكومة اليمنية أخلت مواقعها حول مدينة الحديدة، بما في ذلك مطاحن البحر الأحمر، ومنطقة كيلو 16، ومجمع ثابت إخوانه الصناعي، ومطار الحديدة الدولي. كما انسحبت من مديرتي “الدريهمي وبيت الفقيه، ومعظم المناطق الخاضعة لسيطرتها في مديرية التحيتا”، حيث ورد أنها تُعِيد انتشارها في مدينة الخوخة، على بعد حوالي 90 كيلومترًا جنوب مدينة الحديدة.

تشير التقارير الميدانية إلى أن جماعة الحوثي سيطرت على المناطق التي تم إخلاؤها بما في ذلك معظم مديرية التحيتا. وقالت المنظمة الدولية أن الوضع لا يزال متقلبًا للغاية، مع ورود تقارير عن اشتباكات عنيفة مستمرة بين الحكومة اليمنية والحوثيين على طول المناطق الجديدة لخطوط السيطرة.

والخميس الماضي، انسحبت القوات المشتركة المدعومة إماراتيًا"، من مواقعها في الخطوط الأمامية في جبهات الحديدة إلى مدينة الخوخة، على بعد 163 كيلومترا جنوبي مركز المحافظة.
وأدت تلك الخطوة إلى تقدم الحوثيين وسيطرتهم على مناطق واسعة في الحديدة.


Create Account



Log In Your Account