"الميسري" يصدر بيانا حول "تآمر الامارات ضد شبوة".. ماذا قال؟
الإثنين 15 نوفمبر ,2021 الساعة: 09:22 مساءً
خاص


أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق، احمد الميسري، بيانا، اتهم فيه الامارات بالتآمر ضد محافظة شبوة واليمن ككل. 

وقال الميسري، وهو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، أحمد الميسري، إن محافظة شبوة تتعرض لتآمر إماراتي مستمر ومؤسف. 

واضاف أن "التدخلات الإماراتية السافرة في شبوة وماتديره هناك من دسائس وألاعيب لن يُكتب لها النجاح وستفشل كغيرها أمام عزيمة وإخلاص القيادة الوطنية بالمحافظة وأبطال القوات المسلحة والأمن والقيادات المجتمعية والنخب، ومن خلفهم وعي وتماسك أبناء شبوة عامة". 

واكد الميسري موقفه الثابت الداعم لمؤسسات الدولة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة في مواجهة المؤامرات الاماراتية. 

وأضاف الميسري في بيانه الذي صدر عنه اليوم، إن "الإمارات التي لم تدخر جهدًا لاستهداف المحافظة وزرع الفتن بين أبنائها ومحاربة وجود الدولة فيها، عبر أدوات أساءت لنفسها واختارت أن تكون بيادق بيد من يمولها لتنفيذ مخططاته ولتخوض حربه العدوانية بالوكالة". 

ونفى المهندس الميسري إصدار أي بيان يستهدف السلطة المحلية بالمحافظة ويتعارض مع مواقفه الوطنية الراسخة تجاه القضايا المصيرية. 

وأوضح أن : "البيان المزعوم باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، وكل ما ورد فيه لا يمثل المؤتمر لا من قريب أو بعيد وإنما يمثل أهواء المجهولين ممن كتبوه لصالح الإمارات وأجنداتها وأطماعها". 

واكد ان ".. قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وإلى جانب كافة القوى السياسية والاجتماعية، يخوضون معتركاً وطنياً مصيرياً سننتصر فيه، وسيبقى شاهداً على من يصطف مع وطنه، ومن يختار لنفسه السقوط ليكون مع من يستهدف هذا الوطن ويسعى بكل حقد للنيل منه، والتاريخ لا يرحم". 

وكان الميسري يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير للداخلية، لكن التحالف السعودي الإماراتي، شن حربا شعواء ضد الرجل ومنعته من ممارسة مهامه في العاصمة المؤقتة عدن عقب انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على الشرعية في اغسطس 2019، قبل ان تضغط شريكتا التحالف على قيادة الشرعية لاستبعاد الوزير الميسري من التشكيلة الحكومة الجديدة التي تشكلت بناء على اتفاق الرياض، في 18 ديسمبر 2020. 



Create Account



Log In Your Account