الحديدة.. مقتل قيادي حوثي وإصابة آخر مع مرافقيهما ومصادر تكشف التفاصيل
الخميس 16 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:36 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة، عن مقتل أحد القيادات في صفوف مليشيا الحوثي إلى جانب عناصر آخرين بينهم شقيقه وإصابة قيادي آخر، في محافظة الحديدة. 

وقالت المصادر إن قياديا حوثيا وشقيقه قتلا الى جانب آخرين، وأصيب قيادي آخر مع مرافقيه، بغارة لطيران التحالف بمديرية الجراحي جنوب شرق محافظة الحديدة. 

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي "سامي عبدالوهاب غلاب" والمكنى بـ "أبو هادي" قتل بغارة لطيران التحالف في الجراحي، بالإضافة إلى شقيقه "عبدالله عبدالوهاب غلاب"، فيما أصيب القيادي الحوثي "مطهر غلاب" المكنى بـ "أبو عطان". 

وأكدت المصادر مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا والذين كانوا رفقة القياديين "أبو عطان وأبو هادي". 

وبحسب المصادر فإن أغلب القتلى والجرحى ينتمون إلى مديرية القفر شمال محافظة إب. 

وأفادت المصادر أن القيادي الحوثي أبو هادي من أبناء قرية "قبال" بمديرية القفر، ويشغل منصبا رفيعا في الشرطة العسكرية بمحافظة إب. 

وأشارت المصادر، وفق المصدر أونلاين، أن القيادي الآخر "مطهر غلاب" والذي عينته المليشيا مديراً لأمن مديرية يريم، شمال شرق محافظة إب، نقل للمستشفى لتلقي العلاج. 

وتأتي خسائر المليشيا في محافظة إب، بعد يومين من مقتل ثلاثة قيادات حوثية يعملون لدى المليشيا في قوات النجدة بإب، حيث لقوا مصرعهم بنيران قوات الجيش الوطني بجبهات محافظة مأرب. 

وبحسب المصادر، فإن القيادات التي تنتمي لمحافظة إب وقتلت بجبهات مأرب يحملون رتبا عسكرية وهم : "الرائد محمد علي علي الهتار، والرائد عبدالغني علي ناصر الموسمي، والنقيب بشير محمد قائد الجرادي". 

وتعتمد مليشيا الحوثي على الكثافة السكانية في محافظة إب، كمصدر رئيس لتغذية جبهاتها بالمقاتلين، كما هو الحال مع بقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها. 

ومنذ مطلع العام الجاري، حيث دشنت المليشيا هجومها على محافظة مأرب، لقي أكثر من 27 الف من عناصرها مصرعهم، بحسب ما اعلنه التحالف العربي مؤخرا، فيما اعترف مسئولون حقوقيون لوكالة فرانس برس بقتل نحو 15 الف عنصر من جماعتهم خلال خمسة أشهر فقط، من يوليو إلى نوفمبر المنصرم. 



Create Account



Log In Your Account