حملة إعلامية واسعة للمطالبة بإطلاق سراح السياسي "قحطان" من سجون الحوثي
الثلاثاء 29 مارس ,2022 الساعة: 05:44 مساءً
خاص

انطلقت مساء اليوم، حملة إعلامية واسعة للتضامن مع السياسي ‎محمد قحطان المختطف والمخفي قسرياً من قبل ‎المليشيا الحوثية، للعام الثامن، والمطالبة بإطلاق سراحه. 

الحملة التي دعت لها الدائرة الإعلامية في حزب الاصلاح وشارك فيها اعضاء في الحزب وناشطون، انطلقت مساء اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
تحت هشتاق| ‎#الحريه_لقحطان |#FreeQahtan 

وفي هذا السياق، اعتبر الاعلام الرسمي لحزب الاصلاح، في تغريدات على صفحته بتويتر، أن اعتقال محمد قحطان منذ سبع سنوات جريمة سياسية وإنسانية، مؤكدا أنه "بدون وجود سياسيين حقيقيين لن يكون هناك سلام في اليمن". 

واتهم الحزب الامم المتحدة بالتهاون في قضية المختطفين اليمنيين في سجون المليشيا الحوثية، وفي مقدمتهم السياسي محمد قطحان. 

وأضاف أن اهمال قضية قحطان بشكل خاص هو علامة استفهام كبيرة تحيط بمصداقية المنظمات التابعة للأمم المتحدة.. 

‏واشار الى أن الضغط للإفراج عن قحطان هو اختبار حقيقي لمصداقية المجتمع الدولي وأخلاقيته. وأكد أن إطلاق محمد قحطان ضرورة وحدث سيمثل بارقة أمل في استعادة السياسة زمام المبادرة وإنعاش العمل السياسي. 

من جانبها، طالبت قيادات في الشرعية بعضها تنتمي لأحزاب مختلفة بما فيهم الاصلاح، واعلاميون وحقوقيون وناشطون على التواصل الاجتماعي، الامم المتحدة والحكومة الشرعية بالعمل على إطلاق سراح قحطان. 

‏ويلزم القرار الدولي 2216  المليشيا الحوثية الإفراج عن المختطفين السياسيين وهم السياسي البارز محمد قحطان والوزير محمود الصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب لكنها عاندت وزادت بإخفائهم قسريا سبع سنوات. 

هذه الحملة جاءت بعد الاعلان عن توصل الحوثيين والشرعية إلى اتفاق لإطلاق سراح 1400 اسير حوثي مقابل أكثر من 800 اسير ومختطف من الشرعية بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وناصر منصور شقيق الرئيس هادي وفيصل رجب. 



Create Account



Log In Your Account