المعمري: الوضع في تعز يحتاج لمراجعة ومحاسبة المسؤولين
الإثنين 09 مايو ,2022 الساعة: 09:21 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قال عضو مجلس النواب ومحافظ تعز الأسبق علي المعمري، الاثنين، إن "تكرار حوادث الانفلات والبلطجة في مدينة تعز، بات يثير كثير من الأسئلة حول دور قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية في المدينة". 

ووصف في تدوينة عبر موقع فيسبوك، ما تعرض له مالك مركز أبو الذهب من قبل محور تعز بـ"التصرفات المشينة، التي لا أعتقد أن أي مسؤول محترم يقبل بها".

ولفت المعمري إلى أن "الوضع بحاجة لمراجعة، ومحاسبة من أثبتوا فشلهم أو تواطؤهم، مع هذه الأعمال"، حد تعبيره. 

وأضاف: "بالنسبة لجمال أبو الذهب، أعرفه جيدا، وهو رجل خدم تعز ، وقدم لأجلها مالم يفعله كثير من هؤلاء الذين يستقوون اليوم بمواقعهم لقهر الناس، وإذلالهم تحت حجج وذرائع واهية". 

وتابع "هذه الحادثة تكررت مع آخرين، ولم يسمع عنهم أحد، وهي مسألة خطيرة، ومؤشر على أن ثقافة البلطجة، والاستقواء على الناس، هي السائدة، في ظل تواطؤ قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية".

وذكّر المعمري سلطات تعز بأن هدفها الأساسي "هو حماية أرواح الناس ومصالحهم، ومنع تحولها إلى نهب لمن وجدوا في هذه الظروف فرصة لفتل عضلاتهم على المواطنين".

وبحسب المعمري فإن "الوصول إلى دولة القانون يحتاج إلى قيادات تحترم القانون نفسه، وتضع مصالح الناس نصب عيونها، لا أن تجعل من هذه المصالح عرضة للنهب والعبث والبلطجة".

ولفت إلى أن "ردع هذه التصرفات، وإنصاف المتضررين ليس صعبا، لكنه بحاجة لرجال دولة حقيقيين".


Create Account



Log In Your Account